منعوا والده من الأذان.. تفاصيل صادمة فى مقتل إمام مسجد على يد عاطل بالإسكندرية

منعوا والده من الأذان..
منعوا والده من الأذان.. تفاصيل صادمة فى مقتل إمام مسجد على ي

تجرى نيابة مينا البصل بالإسكندرية، تحقيقات موسعة في واقعة مقتل مؤذن متطوع وإمام زاوية بمنطقة الورديان، على يد عاطل له معلومات جنائية بسبب منع والده من الأذان في المسجد.

وقررت النيابة العامة سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، وتفريغ الكاميرات بمحيط الحادث، وسؤال شهود العيان والتحفظ على السلاح المستخدم وإرساله إلى المعمل الجنائى، وحجز المتهم على ذمة التحقيقات، والتصريح بدفن جثة المجنى عليه عقب انتهاء الطبيب الشرعى من تشريحها.

تلقي اللواء خالد البروي، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة مينا البصل، يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة، بمقتل أمام زاوية مسجد محمد حسن بالورديان على يد عاطل، بسبب خلافات على القيام بالاذان بالقوة.

على الفور انتقل مأمور وضباط القسم رفقة سيارة أسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص أنه عقب الانتهاء من صلاة تراويح ثانى أيام رمضان، قام أحد الأشخاص يدعي«بوده»، عاطل، ومسجل، بقتل المجني عليه ح.ع.ا.ا، مؤذن متطوع بزاوية مسجد «محمد حسن» بالورديان.

وكشفت التحريات المبدئية عن وجود خلافات سابقة بين المجنى عليه والد المتهم حيث كان يصر الأخير على الأذان بالمسجد على غير رغبة الرواد، كما ثبت من التحريات سابقة تحرير محضر بذلك الشأن، وأن المتهم قام بقتل المؤذن عقابا له على منع والده من أداء الاذان.

وعقب تقنين الإجراءات ألقي القبض على المتهم ووالده في كمين اعد لهما وأحيلا إلى النيابة لمباشرة التحقيق.