زلزال كبير يوم ٦ أبريل.. العالم الهولندي يثير ذعرا جديدا

 زلزال كبير يوم ٦
زلزال كبير يوم ٦ أبريل.. العالم الهولندي يثير ذعرا جديدا

عاد خبير الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، إلى إثارة الجدل مجددا، بتحذير من أنشطة زلزالية، حدد لها يوم ٦ أبريل، أي الخميس المقبل.
جديد التحذير من أنشطة زلزالية ستشهدها الكرة الأرضية بالتزامن مع اقترانات بين الكواكب والأرض.
وقال في فيديو النشرة الدورية للهيئة التي يتبعها SSGEOS، تحدث هوجربيتس عما وصفه بصدق توقعاته وتحذيراته من أنشطة زلزالية متباينة القوة، في الفترة بين 27 و30 مارس، وفسرها بأنها مرتبطة بهندسة الكواكب الحرجة واصطفاف الكواكب مع الكرة الأرضية.
وزعم هوجربيتس خلال مقطع الفيديو الذي نشره على موقع الهيئة على "يوتيوب" وأعاد التغريد به على حسابه في "تويتر" إن الأسبوع الأول من أبريل الذي ينتهي باكتمال القمر في 6 من الشهر سيكون حرجا.
وقال إنه خلال الأيام القادمة، وتحديدًا غدا 3 أبريل، سيكون كوكب الزهرة مقترنًا مع كوكبي المريخ وزحل، وسوف يتلاقى ذلك الاقتران بعدها بأيام مع هندسة كوكبية حرجة مع اكتمال القمر في 6 أبريل، وهي اقتران القمر مع كوكب المشترى، إضافة إلى اقتران كوكبي عطارد والزهرة مع الشمس. وحدد الفترة بين 4 إلى 6 أبريل حيث يكتمل القمر بالتزامن مع تلك الاقترانات بأنها الفترة الأكثر حرجا.
وأضاف: "مع تلك الاقترانات ومع اكتمال القمر، هذا يعني أنشطة زلزالية قوية".
وأعاد هوجربيتس، فجر الأحد، تغريدة لـSSGEOS جاء فيها: "هناك احتمال حدوث هزة أقوى خلال الـ24 ساعة القادمة، على الأرجح منخفضة إلى متوسطة 6 درجات. والمناطق المرشحة تشمل منطقة البحر الكاريبي أميركا الوسطى".
ويرفض معظم الباحثين في علوم الزلازل، نظريات هوجربيتس، ويؤكدون أنها تخلو من الأدلة التي يقبلها العلم.