بعد ظهور القرين الجن في المداح لحمادة هلال.. ما هو وضعه في القرآن والسنة ؟

بعد ظهور القرين الجن
بعد ظهور القرين الجن في المداح لحمادة هلال.. ما هو وضعه في ا

شهدت الحلقة الرابعة عشر من مسلسل «المداح.. أسطورة العشق» مفاجأة كبيرة بظهور قرين من الجن لـ«صابر- حمادة هلال»، وهو الأمر الذي يصيبه بالصدمة والحيرة.

ظهور القرين لحمادة هلال في الحلقة الـ14

ظهور قرين حمادة هلال، جاء في الوقت الذي قرر فيه «صابر» الخلوة بمنزله القديم حتى تعود حياته إلى طبيعتها بعدما تركته زوجته «رحاب- هبة مجدي» وهربت من منزل الزوجية بنجلهما «عز» وقتل والدته، وسجن أخته بعد طعن والدتها بالسكين ويتم نقلها إلى أحد مستشفيات الصحة النفسية للعلاج.

ويخبره القرين بأن «عز» ليس نجله، ولكنه نجل القرين، ويقوم بتهديده ويطرحه أرضا، فيستخدم حمادة هلال علامة عشيرة الجن التي تتواجد على يده للخلاص من هذا القرين الشيطاني الذي ظهر له فجأة، بعدها يدخل صابر في فترة تهيؤات ويتخيل أن «تاج – يسرا اللوزي» تتواجد معه داخل غرفة نومه.

ونستعرض عدة مواضع ذُكر فيها كلمة القرين في القرآن الكريم:

1- في سورة الزخرف آية 36:«وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ»

2- في سورة النساء آية 38 «وَالَّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ رِئَاءَ النَّاسِ وَلَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَمَنْ يَكُنِ الشَّيْطَانُ لَهُ قَرِينًا فَسَاءَ قَرِينًا»

3- في سورة ق آية 23: «وَقَالَ قَرِينُهُ هَذَا مَا لَدَيَّ عَتِيدٌ»

4- في سورة ق آية 27 «قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ بَعِيدٍ»

إسلام قرين النبي صلى الله عليه وسلم

روى مسلم وأحمد من حديث ابن مسعود أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال «ما منكم من أحد إلا وقد وُكِّل به قَرِينُه من الجن وقرينُه من الملائكة» قالوا: وإيَّاك؟ قال: «وإيَّايَ إلا أن الله أعانني عليه فأسلم فلا يأمرني إلا بخير».

أبطال مسلسل المداح أسطورة العشق

مسلسل «المداح» الجزء الثالث من بطولة حمادة هلال وهبة مجدي ويسرا اللوزي ومحمد عز وعصام السقا ودنيا عبدالعزيز وحنان سليمان وهلا السعيد وعفاف رشاد وخالد سرحان ومحمود عامر وبسمة ماهر وتامر شلتوت وسلمى أبوضيف ورانيا فريد شوقي ومحمد مهران ولوسي وعبدالعزيز مخيون وأحمد ماهر وصبحي خليل وأحمد كشك، إنتاج شركة سكرمو ميديا- إسلام المرسي، من تأليف وليد أبوالمجد وأمين جمال وشريف يسري ومن إخراج أحمد سمير فرج.