اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ طَاعَةَ الْعَابِدِينَ.. دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان 2023

دعاء اليوم الخامس
دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان 2023

تتزايد معدلات البحث عن دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان 2023، إذ يسعى الصائمون للتقرب إلى الله بشتى الطرق خلال شهر رمضان الكريم، ويعد الدعاء هو أيسر تلك الطرق، ومن سنن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، إذ حثنا على الإكثار من الدعاء في كل وقت، وخاصة خلال شهر رمضان المبارك.

دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان 2023

للصائم دعوة لا ترد؛ إذ ورد عن أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ: «قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلم: ثَلَاثَةٌ لَا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الصَّائِمُ حَتَّى يُفْطِرَ وَالْإِمَامُ الْعَادِلُ وَالْمَظْلُومُ»، رَوَاهُ التِّرْمِذِيُّ وَابْنُ مَاجَهْ، وقَالَ التِّرْمِذِيُّ: حَدِيثٌ حَسَنٌ.

دعاء 15 رمضان قصير

يمكن ترديد دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان، كما ورد عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: «اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ طَاعَةَ الْعَابِدِينَ، وَاشْرَحْ فِيهِ صَدْرِي بِإِنَابَةِ الْمُخْبِتِينَ، بِأَمَانِكَ يَا أَمَانَ الْخَائِفِينَ».

دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان مكتوب

وتتضمن أيضًا صيغ دعاء اليوم الخامس من رمضان 2023 كالتالي:

- اللهم افتح لي فيه أبواب الجنان، وأغلق عني فيه أبواب النيران، ووفقني فيه لتلاوة القرآن يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين.

- اللهم ارزقني فيه فضل ليلة القدر، وصيّر أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحط عني الذنب والوزر، يا رؤوف.

- اللهم وفر حظي فيه من النوافل، وأكرمني فيه بإحضار المسائل، وقرب فيه وسيلتي إليك من بين الوسائل، يا من لا يشغله إلحاح الملحين.

دعاء 15 رمضان

ويمكن ترديد دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان 2023 كما كان يقول النبي، إذ كان يكثر من دعاء: «اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجَالِ».

دعاء الخامس عشر من رمضان مستجاب 2023

ومن صيغ دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان 2023، أيضًا:

- اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك، وأنزل على فيه بركاتك، ووفقني فيه لموجبات مرضاتك، يا مجيب دعوة المضطرين.

- اللهم اغسلني فيه من الذنوب، وطهرني فيه من العيوب، وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب، يا مقيل عثرات المذنبين.

- اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج والآمال يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالما بما في صدور العالمين صل على محمد وآله الطاهرين.