6 أسباب.. لماذا يعاني الجميع من السعال هذه الفترة؟

6 أسباب.. لماذا يعاني
6 أسباب.. لماذا يعاني الجميع من السعال هذه الفترة؟

في الفترة الأخيرة أصيب الكثير من الأشخاص بالسعال، لذا إذا كنت تعاني من الكحة أو كان هناك شخص من حولك يسعل، فقد يكون سبب ذلك هو المشاكل المحتملة التالية، وسوف يساعدك ارتداء الكمامة خاصة في الأماكن العامة، على منع الإصابة بأي عدوى.

وفيما يلي نوضح لكم أسباب السعال، وفق ما جاء في موقع "تايمز أوف إنديا".
الربو:

هو مرض مزمن يصيب الرئتين ويسبب نوبات متكررة من السعال الليلي أو في الصباح الباكر، بالإضافة إلى أعراض أخرى لنوبة الربو والتي تشمل الصفير وضيق التنفس وضيق الصدر.
الحساسية:

السعال الذي يأتي ويختفي في مواقف معينة يكون سببه الحساسية، وبعض أنواع الحساسية الشائعة التي تؤدي إلى السعال تشمل الهواء الجاف أو حبوب اللقاح في الهواء أو شعر القطط.
فيروس كورونا:

السعال الجاف هو أحد أكثر أعراض فيروس كورونا شيوعًا، وقد يعاني بعض الأشخاص من سعال مع البلغم، وتشمل العلامات الأخرى لعدوى فيروس كورونا الحمى والتعب وفقدان حاسة التذوق والشم واحتقان الأنف والتهاب الملتحمة والتهاب الحلق والصداع وآلام العضلات أو المفاصل.
الانفلونزا:

السعال هو أحد أكثر أعراض الأنفلونزا والبرد والتهابات الجهاز التنفسي الأخرى شيوعًا والتي تتداخل مع التنفس الطبيعي.
تلوث الهواء:

تؤدي الملوثات والمهيجات الموجودة في الهواء إلى استمرار السعال حتى التعرض المفاجئ للأبخرة مثل عادم الديزل يؤدي إلى السعال والبلغم وتهيج الرئة، كما تؤدي هذه الملوثات والمهيجات أيضًا إلى تفاقم أعراض الحساسية أو الربو.
التدخين المزمن:

يمكن للأشخاص الذين يدخنون بانتظام إن يصابوا بسعال مزمن، يُعرف غالبًا باسم سعال المدخن، ويحدث هذا بسبب استجابة أجسامهم الطبيعية للتخلص من المواد الكيميائية التي تدخل مجاري الهواء والرئتين بسبب استخدام التبغ، ويبدأ عادة كسعال جاف ولكن يمكن أن ينتج عنه أيضًا بلغم.