لهذه الأسباب..احذر تناول الخبز بكثرة على السحور

لهذه الأسباب..احذر
لهذه الأسباب..احذر تناول الخبز بكثرة على السحور

الخبز طعام أساسي يحرص كثير من الأشخاص على تواجده على مائدة السحور خلال شهر رمضان، ويحقق تناوله عدد من الفوائد لجسمك، لكن على النقيض الآخر، يسبب الإفراط في استهلاكه بعض الأعراض التي نذكرها لكم في التقرير التالي، وفقًا لما ورد في موقعي "brightside" و"eatthis".

- الإمساك:

يُصاب الأشخاص الذين لا يتحملون الجلوتين أو لديهم حساسية عالية عند تناول القمح والحبوب الأخرى بالإمساك الشديد بعد تناول الخبز بكثرة.

- الشعور بالجوع كثيرا:

بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات، لذا تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والكربوهيدرات تؤدي إلى زيادة الشعور بالجوع، ما يتسبب في تناول كثير من الوجبات.

- البثور وحب الشباب:

يمكن أن تتسبب الأطعمة المصنوعة من الدقيق الأبيض في ظهور البثور وحب الشباب، ويرجع ذلك لأن هذه المنتجات تحتوي على نسبة عالية من السكر، وهو ما يزيد من مستويات الأنسولين لديك.

- النعاس الشديد بعد الوجبات:

عندما تستهلك كثير من الخبز في نظامك الغذائي، يتم إطلاق كميات كبيرة من الأنسولين في مجرى الدم، ويساعد الأنسولين على بقاء التربتوفان في الدم لفترة أطول مما تريد.

والتربتوفان هو حمض أميني يساهم في إنتاج السيروتونين والميلاتونين، وهما ناقلان عصبيان يساعدان على استقرار الحالة المزاجية لديك، كما أنها تعزز النوم وتساعد في تنظيم دورة النوم والاستيقاظ.

هذا هو السبب في أنك قد تشعر بالنعاس الشديد بعد تناول وجبة كبيرة مليئة بالحبوب المكررة.

- ارتفاع ضغط الدم:

يسبب استهلاك كميات كبيرة من الصوديوم التي توجد في الخبز في ارتفاع ضغط الدم، وهو المسؤول عن زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

- زيادة الوزن بشكل كبير:

نظرا لأن الخبز يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذا يساهم في زيادة الوزن بشكل كبير.

- ارتفاع مستويات السكر في الدم:

يؤدي الإكثار في تناوله أيضًا إلى زيادة مستويات السكر في الدم، وبالتالي زيادة مخاطر الإصابة بمرض السكري.