احذرها.. ثلاث عادات يومية تجعلنا عرضة للإصابة بالسرطان وأمراض أخرى

 احذرها.. ثلاث عادات
احذرها.. ثلاث عادات يومية تجعلنا عرضة للإصابة بالسرطان وأمر

هناك الكثير من العوامل البشرية التي تؤثر على صحة الإنسان بشكل كبير، وتسبب له أضرارا صحية خطيرة على المدى الطويل، وأبرز تلك الأشياء هي السكر والسجائر والسمن الصناعي.

أخطر ثلاثة أشياء مصنوعة على صحة الإنسان

أكد الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب الأسبق، أن هناك بعض المنتجات الغذائية المصنعة والسجائر تعد الأشد فتكا بصحة الإنسان.

وقال جمال شعبان، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أسوأ 3 اختراعات بشرية مدمرة للحياة بعد السلاح النووي، هي السجاير والسمن الصناعي والسكر".

أضرار السجائر على الإنسان

عند إشعالك لسيجارتك تقوم باستنشاق مواد ضارة تدخل إلى الرئتين مباشرة مع مرور الوقت قد تضر الرئتين وقد تؤثر عليها، وتظهر أضرار التدخين على جسمك كما الآتي:

انتفاخ الرئتين
التهاب الشعب الهوائية المزمن
عدم الشعور بالراحة في الجهاز التنفسي
سرطان الرئة.
سرطان الفم.
سرطان الحلق.
سرطان الحنجرة.
سرطان المريء.
سرطان البنكرياس.

تحذير من السمن الصناعي

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن هناك أشخاصا على مستوى العالم، يزيد خطر إصابتهم بأمراض القلب، بسبب الدهون المشبعة، إذ أنهم معرضون دائما، للآثار الصحية المدمرة للدهون المتحولة المنتجة صناعيًا  "السمن الصناعي"، التي توجد بشكل شائع في الأطعمة المعبأة والمخبوزات وزيوت الطهي والأطعمة المحتوية على الدهون، بالإضافة إلى السمن الصناعي.

وأضافت الصحة العالمية، في تقريرها، أنه الدهون غير المشبعة، ليس فائدة، وأنها عبارة عن مادة كيميائية سامة، ولا ينبغي أن يكون لها مكان في الطعام، لافتة إلى أن الحد الأدني الإلزامي، 2 جرام من الدهون غير المشبعة المنتجة صناعيًا لكل 100 جرام في جميع الأطعمة، ومحذرة من إنتاج أو استخدام الزيوت المهدرجة كمكون في جميع الأطعمة.

أضرار السمن الصناعي على الإنسان

تصيب المعدة بعسر الهضم.
تزيد الوزن وترفع نسبة الكولسترول والسكر فى الدم.
أحد أسباب الإصابة بمرض السكر.
تتسبب في الإصابة بأمراض القلب
تتسبب في الإصابة بالأوعية الدموية، بسبب تخثر الدم.

أضرار الإفراط في تناول السكر على الإنسان

عند تناول السكر من المصادر الطبيعية مثل الفاكهة، والحبوب الكاملة، والألبان وغيرها، فإنه يعود بفوائد عديدة على الجسم، ويمد الخلايا بالطاقة بشكل ثابت حيث يتم هضمه ببطء.

لكن تكمن الخطورة عندما نستهلك الكثير من السكر الذي يتم إضافته لتحسين النكهة أو كمادة حافظة في الأطعمة المصنعة.

يوجد الكثير من السكر المضاف في البسكويت، والكعك، والزبادي المنكهة، والمشروبات الغازية، ونجده كذلك في اللحوم المقددة، والكاتشب وغيرها.

   السمنة.
   أمراض القلب.
   أمراض الكبد.
   الفشل الكلوي.
   أمراض المفاصل.
   ضعف الانتصاب.
   حب الشباب.
   السرطان.