احذرها..6 أشياء تعرض باسورد الوايفاي للسرقة

احذرها..6 أشياء تعرض
احذرها..6 أشياء تعرض باسورد الوايفاي للسرقة

يعد إعارة كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بك إلى صديق أو جار أمرًا شائعًا نسبيًا. لكن هناك عددًا من المخاطر التي يجب مراعاتها قبل القيام بذلك. فيما يلي 6 أسباب تجعلك تفكر مليًا قبل اتخاذ هذه الخطوة، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

1 – التنزيلات غير القانونية

إذا استخدم شخص آخر اتصالك بالإنترنت لتنزيل محتوى غير قانوني، فسيترك أثرًا عبر الإنترنت إلى جهاز التوجيه الخاص بك. ويمكن لصديق أن يختار تنزيل فيلم أو مسلسل تلفزيوني بشكل غير قانوني إلى منزلك لتجنب تعريض نفسه للخطر. بينما قد تجد نفسك مضطرًا إلى دفع غرامة كبيرة.

2 –  يمكن أن تنتشر البرمجيات الخبيثة

يمكنك مشاركة كلمة مرورك مع شخص تثق به تمامًا وتعرف بالتأكيد أنه لن يستغل لطفك أبدًا. ومع ذلك، فحتى الصديق الجدير بالثقة أو أحد أفراد الأسرة المتصلين بشبكتك قد يتسبب في كارثة. فإذا كان جهاز، مثل الهاتف الذكي، مصابًا ببرامج ضارة ويتصل بشبكة Wi-Fi الخاصة بك، فقد يستمر في مهاجمة أجهزة الكمبيوتر والهواتف والأجهزة اللوحية الخاصة بك أثناء انتشاره.

3 –  يمكنهم استخدام جميع بياناتك

يقدم جميع مزودي خدمات النطاق العريض تقريبًا تنزيلات غير محدودة ولا توجد قيود على البيانات. لذلك قد تعتقد أن هذا لن يؤثر عليك. ومع ذلك، تُعرف معظم الحزم غير المحدودة باسم Standard Unlimited أو Truly Unlimited.ومع الحزم القياسية غير المحدودة، يمكن أن تكون هناك قيود، مثل إدارة حركة المرور وسياسات الاستخدام العادل.

إذا قمت بتسليم كلمة المرور الخاصة بك إلى شخص يقوم بالتنزيل بشكل منتظم، فقد يعتبرك مزود خدمة الإنترنت أنك تسيء استخدام سياسة الاستخدام العادل، مما قد يبطئ من سرعة اتصالك، وفي الحالات الخطيرة، يؤدي إلى إنهائه.

4 – يمكن للمستخدمين رؤية جهات الاتصال

يتيح السماح لشخص ما بالاتصال بشبكة Wi-Fi الخاصة بك لشخص ما الوصول إلى نظام تدخل فيه البيانات وتخرج منها. يمكن لأي شخص خبير تقنيًا يستخدم برنامج كمبيوتر مجاني فحص شبكتك والتي ستوفر قائمة بكل جهاز متصل حاليًا.

5 – يمكن حظر عنوان IP الخاص بك

يمكن لبعض مواقع الويب، بما في ذلك الوسائط الاجتماعية والألعاب عبر الإنترنت، إصدار حظر IP للمستخدمين الذين انتهكوا شروط الخدمة الخاصة بهم. هذا يعني أنه سيتم حظر الوصول إلى موقع الويب المحدد للجميع على نفس شبكة Wi-Fi – وليس فقط حساب معين. ومع ذلك، فإن عمليات الحظر ليست دائمة ويمكنك تغيير عنوان IP الخاص بك.

6 –  يمكنهم استخدام كلمة المرور الخاصة بك

من المعروف أن كلمات مرور Wi-Fi يصعب تذكرها، فهي مليئة بالأرقام والحروف العشوائية. يلصق العديد من الأشخاص كلمة المرور في ثلاجتهم أو يحفظونها كصورة على هواتفهم.

لكن البعض يختار إعادة تسمية كلمة المرور الخاصة بهم إلى شيء يمكنهم تذكره – كلمة مرور أخرى يستخدمونها بالفعل. هذا يعرضك لخطر وصول شخص ما إلى حساباتك.