اغتنم فضله..دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان 2023

 اغتنم فضله..دعاء
اغتنم فضله..دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان 2023

تصدر دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان 2023 محركات البحث خلال الساعات الأخيرة، إذ بدأت ليلة الجمعة الأخيرة من الشهر الكريم والتي توافق ليلة وترية في العشر الأواخر من رمضان، ليلة 23 رمضان؛ ما يدفع المسلمون إلى التقرب إلى الله في تلك الليلة بالدعاء، إذ أمرنا رسول الله ﷺ أن نتحرى ليلة القدر في ليالي الوتر من العشر الأواخر من رمضان؛ فقال: «تحَرِّوْا لَيْلَةَ القَدْرِ فِي الوِتْرِ، مِنَ العَشْرِ الْأَوَاخِرِ مِنْ رَمَضَانَ» [متفق عليه].

دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان 2023

وفي السطور التالية نعرض  بعض الصيغ لـ دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان 2023، والتي تعد أحد أوقات استجابة الدعاء خاصًة وقت الإفطار، مع الوضع في الاعتبار أنه لا توجد أدعية ثابتة لـ دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان 2023، لكن هناك بعض الأدعية التي يمكن الدعاء والتضرع بها إلى الله سبحانه وتعالى خلال الشهر المبارك.

دعاء الجمعة الأخيرة من شهر رمضان

ومن دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان 2023:

أدعية شهر رمضان

- اللهمَّ اجعل لنا في هذا الشهر الكريمِ نصيبًا مِن رحمتِكَ وعافيتِكَ واجعلنا ممن تغفر لهم ذنوبهم وتقبَّل منهم أعمالهم، وارزُقْنا صيامَهُ وقيامَهُ، وتقبَّلْ منَّا يا اللهُ.

- اللهمَّ اجعل هذا الشهرَ شهرًا مغفرةً ورحمةً وعتقًا من النارِ، واجعلنا فيه مِمَّنْ ترِضَى عنهُ وتحبَّهُ، وارزُقْنا فيهِ الفَوْزَ والنَّجاحَ، يا أرحمَ الراحمين.

- اللهمَّ إنَّا نسألُكَ في هذا اليومِ المُباركِ أن تغفر لنا ولوالدينا ولجميعِ المسلمين، وأن تنزِل علينا بركاتِكَ ورحماتِكَ، وأن تجعلنا مِنْ أهلِ الجنةِ وأن تحفظَنا في دينِنا ودنيانا وآخرتِنا، يا أرحمَ الراحمين.

دعاء ليلة الجمعة من شهر رمضان

ويمكن أيضًا ترديد دعاء الجمعة الأخيرة من شهر رمضان 2023 كالتالي:

دعاء يوم الجمعة

- اللَّهُمَّ عافني في جَسَدِي، وَعافني في بَصَرِي، وَاجْعَلْهُ الوَارِثَ مِنِّي، لا إِلهَ إِلَّا أنْتَ الحَلِيمُ الكَرِيمُ، سُبْحانَ اللَّهِ رَبِّ العَرْشِ العَظِيمِ، وَالحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ العَالَمِينَ.

- اللهم عافنا في أبداننا وعافنا في أسماعنا وعافنا في أبصارنا، اللهم اعصمنا من الزلل، واجبر ما بنا من خلل، نعوذ بك من طول الأمل، وحبوط العمل، اللهم إنا نعوذ بك من شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها.. سبحانك إنك على صراط مستقيم.

دعاء اخر جمعة في رمضان 2023

وتتضمن أيضًا صيغ دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان 2023:

دعاء يوم الجمعة قصير

- اللهمَّ اجعلنا ممَّنْ يستمعونَ القولَ فيتَّبِعونَ أحسنَه، ويتَّبعونَ أفعاله، ويتركونَ الأسوأ مِنْها، ويتفكرونَ في معانيه، ويجتنبونَ ما فيه شرٌّ، يا ربَّ العالمين.

- اللهمَّ اجعل لنا في هذا الشهرِ الكريمِ رضاكَ، واجعلنا ممَّنْ ترضاهُم وتحبَّهم، واجعل لنا فيهِ عونَا على طاعتِكَ، واجعلنا ممَّنْ تغفر لهُم ذنوبَهم وترفعُ درجاتِهم.