اختراق فوري.. تحذير عاجل من جوجل لجميع مستخدمي متصفح كروم

اختراق فوري.. تحذير
اختراق فوري.. تحذير عاجل من جوجل لجميع مستخدمي متصفح كروم

أطلقت شركة جوجل تحذيرا لجميع مستخدميها بضرورة تحديث عاجل تم إطلاقه لمتصفح Chrome كروم، من أجل إصلاح ثغرة أمنية شديدة الخطورة تسمى  Zero-Day تم استغلالها بشكل نشط مما يعرض ملايين المستخدمين للاختراق الفوري.    

وبحسب موقع The Hacker News فإن شركة جوجل تنصح المستخدمين بضرورة الترقية إلى الإصدار 112.0.5615.121 لأنظمة ويندوز Windows وmacOS وLinux لتجنب التهديدات المحتملة.

كما نصحت أيضا مستخدمو المتصفحات المستندة إلى Chromium مثل متصفح مايكروسوفت إيدج ومتصفحات Brave وOpera وVivaldi بتثبيت التحديثات فورا عندما تصبح متاحة على الأجهزة الخاصة بهم.

وفقا للموقع فإنه تم اعتبار ثغرة Zero-Day ثغرة أمنية شديدة الخطورة بحيث تعمل على إدخال برمجيات عشوائية ضارة يمكنها إصابة المستخدمين واختراق أجهزتهم وتدميرها، حيث قالت جوجل إن الثغرة تم استغلالها بالفعل بشكل نشط في متصفح الويب Chrome كروم.

وتمكنت جوجل بالفعل من السيطرة على 9 ثغرات شديدة الخطورة في متصفح Chrome العام الماضي، حيث يأتي هذا التطور بعد أيام من كشف مختبر Citizen Lab وشركة مايكروسوفت عن استغلال ثغرة خطيرة في نظام iOS الخاص بشركة آبل من قبل شركة تجسس تدعى QuaDream.