أزمة كهربا تتصاعد.. أول تعليق من اتحاد الكرة على عقوبات الأهلي والزمالك

أزمة كهربا تتصاعد..
أزمة كهربا تتصاعد.. أول تعليق من اتحاد الكرة على عقوبات الأ

أعلن وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، اليوم الثلاثاء، عن إخطار الأهلي والزمالك بعقوبات لجنة الانضباط والتي تتعلق بأحداث مباراة القمة الأخيرة والتي جمعت الفريقين في شهر يناير الماضي.

وشهدت الساعات القليلة الماضية حالة من الجدل بعدما تم تسريب عقوبات لجنة الانضباط بشأن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك والتي أقيمت في شهر يناير الماضي ولم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي.

وقررت لجنة الانضباط إيقاف محمود عبدالمنعم كهربا جناح النادي الأهلي لمدة 12 مباراة وفرض غرامة مالية كبيرة على اللاعب قدرها مليون جنيه.

كما تقرر منع مرتضى منصور من دخول الملاعب بالمسابقات التي يُشارك فيها الزمالك لمدة شهرين بجانب تغريمه مبلغ 300 ألف جنيه.

وقال العطار في تصريحات عبر إذاعة الشباب والرياضة: "تسلمت عقوبات لجنة الانضباط صباح اليوم الثلاثاء وتم إخطار الأهلي والزمالك بشكل رسمي ومن ضمنها إيقاف كهربا 12 مباراة".

وأضاف: "إذا لجأ الأهلي إلى الاستئناف سيتم وقف العقوبة لحين البت والفصل فيها".

وبسؤال عن أين اتحاد الكرة بعد التسريب عن العقوبة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي؟، رد المدير التنفيذي، قائلَا: "أبلغت الصحفيين وقتها بأن القرار لم يصلني بعد وبالتالي لا استطيع التعليق إلا بعد استلام الأوراق الرسمية".

وعن أزمة إيقاف قيد الزمالك الخاصة بانتقالات يناير قبل أن يتم حلها، قال وليد العطار: "لم أكن مسؤولًا عن إيقاف قيد الزمالك وطلب مني تنفيذ القرار، ولا استطيع الكشف عن قناعاتي لأنه قرار اتحاد الكرة في النهاية".

وأعلن النادي الأهلي، اليوم الثلاثاء، تلقيه العقوبة الصادرة بحقه ولاعب الفريق محمود عبد المنعم كهربا.

وقررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد المصري، إيقاف كهربا 12 مباراة، وتغريمه مليون جنيه، لما بدر منه عقب المباراة أمام الزمالك في الدوري.

ونشر الأهلي بيانًا جاء فيه:" تلقت إدارة النادي اليوم مكاتبة من اتحاد الكرة، متضمنة قرارات صادرة بحق النادي الأهلي ولاعب الفريق الأول لكرة القدم محمود عبدالمنعم كهربا، وتمت إحالة الملف إلى اللجنة القانونية بالنادي لدراسة الموقف كاملًا، ورفع توصية إلى مجلس الإدارة في اجتماعه المقرر له الساعة الواحدة والنصف ظهر غدٍ الأربعاء".