فوائد مذهلة.. نبات معروف له قدرة سحرية على الوقاية من السرطان

فوائد مذهلة.. نبات
فوائد مذهلة.. نبات معروف له قدرة سحرية على الوقاية من السرط

يعد نبات الهندباء من النباتات الهامة التي يمكنها أن تقلل من فرص إصابة الجسم بالسرطان، حيث إن نبات الهندباء له تأثير مضاد للالتهابات والسرطان والفيروسات والبكتيريا والفطريات والديدان.

فوائد غير متوقعة لنبات الهندباء

ووجد العديد من الدراسات والأبحاث، أن نبات الهندباء يحفز المناعة، كما أن له تأثيرا قويا على تعزيز صحة القناة الهضمية، وفقا لما نشر في مجلة “سابنتفك وورلد جورنال”.

ويحتوي النبات على مركبات نباتية مختلفة مثل الإنولين والكومارين والفلافونويد الأحادي ولاكتونات سيسكيتيربين، وهي مواد لها تأثيرات بعيدة المدى على العديد من الجوانب الصحية المختلفة.

ويحتوي نبات الهندباء على الكربوهيدرات والبروتينات والفيتامينات والمعادن والألياف، بالإضافة إلى المركبات الفينولية النشطة بيولوجيا.

فوائد غير متوقعة لنبات الهندباء

وأوضح خبراء التغذية أن نبات الهندباء له قدرة على تقوية البكتريا المعوية المفيدة، أو ما يعرف بالفلورا، فضلا عن تأثيره المضاد للسرطان.

ويساعد المحتوى العالي لألياف نبات الهندباء على تحفيز الهضم والشعور بالشبع لفترة أطول، وهو أمر مفيد لفقدان الوزن والحفاظ على وزن صحي.

ويمكن تحضير الهندباء وتناولها كأحد مكونات السلطة أو يمكن تناولها بعد سلقها، ويمكن تحميص وطحن جذور النبات واستخدامها كمشروب؛ وذلك لأنها تشبه في طعمها طعم القهوة.