تخلصي من الروائح الكريهة..4 وصفات طبيعية لتعطير المنزل

تخلصي من الروائح
تخلصي من الروائح الكريهة..4 وصفات طبيعية لتعطير المنزل

هناك شكاوى كثيرة بسبب الروائح التي توجد بالمنزل، وتتسبب في نفور أفراد الأسرة أو الضيوف، لذا تجد الأمهات وربات المنازل يحرصن على الالتزام بطرق ووصفات طبيعية لتعطير المنزل، والاستمتاع بروائح هادئة ومنعشة تبهر الزائرين.

ونقدم خلال السطور التالية، وصفات طبيعية لتعطير المنزل وفق موقع «good house keeping».

وصفات طبيعية لتعطير المنزل
الماء والنعناع والليمون

يعتبر النعناع والليمون، من أكثر الطرق التي تساعد على تعطير المنزل، وذلك من خلال نقعه طازجا مع قطع من الليمون في ماء ساخن لمدة 10 دقائق، ثم يتم فركها بواسطة اليد قبل غسلها بالماء والصابون.

الفانيلا وماء الورد

يتميز ماء الورد والفانيلا، بالروائح الجميلة العطرة، والتي تفضلها ربات المنازل، وتستخدمها كوصفات طبيعية لتعطير المنزل، خاصة للتخلص من روائح الفسيخ والرنجة داخل المنزل، وذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة من الفانيلا السائلة مع كوب ماء و3 ملاعق ماء ورد، ثم إضافة ملعقة صغيرة من الملح ومزج المكونات مع بعضها البعض، ويمكن استخدامها كمعطر طبيعي.

الزيوت العطرية

كما تعتمد بعض السيدات وربات المنازل على وصفات طبيعية لتعطير المنزل، خاصة الزيوت العطرية ذات روائح مميزة وتساعد على الحصول على جو منعش وهادئ، من بينها:

- الفانيليا.

- زيت الياسمين.

- زيت اللافندر.

- زيت القرفة.

- زيت الروزماري.

- زيت النعناع.

- زيت الليمون.

- زيت الصندل.

الريحان والنعناع الأخضر

يتميز الريحان برائحته المميزة التي تجذب الكثير فضلا عن كونه يعطي إحساس بالهدوء والراحة، وحينما يتم خلطه مع النعناع الأخضر ويستخدم كوصفات طبيعية لتعطير المنزل، يؤدي إلى نتيجة مضمونة فضلا عن كونه اقتصادي وفي متناول الكثير من السيدات.