لقطة أثارت إعجاب الجمهور.. ماذا فعل حسين الشحات خلال مباراة الأهلي والرجاء؟

 لقطة أثارت إعجاب
لقطة أثارت إعجاب الجمهور.. ماذا فعل حسين الشحات خلال مباراة

تصدر اللاعب حسين الشحات، جناح الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، مواقع التواصل الاجتماعي بسبب لقطة تناوله الشراب خلال مباراة الفريق الأخيرة مع الرجاء المغربي.

وتمكن الأهلي من تحقيق الفوز بنتيجة (2-0) على ضيفه الرجاء، في مباراة أقيمت على ملعب استاد القاهرة، السبت الماضي، ضمن ذهاب دور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

ماذا فعل حسين الشحات؟

شهدت الدقيقة 78 من مباراة الأهلي والرجاء وخلال إحدى عمليات تبديل الفريق المغربي، ظهر حسين الشحات بالقرب من خط التماس وهو يتناول شراب أشبه بالعصير.

اللافت للنظر كان طريقة شرب حسين الشحات، والتي كانت تطبيقا لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث حرص اللاعب على الشرب جالسا وعلى ثلاث مرات منقطعة، الأمر الذي أثار إعجاب وإشادة المتابعين.

سنة شرب الماء

يذكر أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يشرب الماء على ثلاث دفعات، فيشرب جزءا ثم يبعد الإناء عن فمه ليتنفس خارجه، ثم يعود فيشرب جزءا آخر، ثم يفعل ذلك مرة أخرى.

وكان يقول: (إنه أروى وأبرأ وأمرأ)، أي أكثر رِّيا وأشد شفاء من العطش والمرض وأجمل انسياغا.

وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن الشرب قائما، إلا في حالة الحاجة، حيث روي أنه شرب من ماء زمزم قائما.

الاقتداء والقدوة الحسنة

توالت ردود أفعال المتابعين حول لقطة اللاعب حسين الشحات واقتدائه بسنة النبي في شرب السوائل.

وقال أحد المتابعين: "لقطه للتاريخ.. حسين الشحات في عز مباراه مصيريه مانسيش سُنة النبي صلى الله عليه وسلم وشرب وهو قاعد والشرب علي ثلاث مرات".

وأضاف آخر: "لقطه مش كتير خد باله منها وهو حسين الشحات فى عز ضغط الماتش والجماهير وكدا، لما شرب قعد ونفذ سنة الرسول.. والله انت عظيم يا حسين يا شحات.. لقطة تستحق ان الدنيا كلها تتكلم عليها".

فيما قال متابع آخر: "حسين الشحات لاعب النادي الأهلي لما بيشرب.. بيشرب على تلات مرات وبيشرب وهو قاعد.. دى سنه مؤكدة عن النبي عليه الصلاة والسلام.. ممكن كام شاب لما يشوف اللاعب يستفسر ويعرف المعلومة دي.. فكرة إنك ممكن تأخد ثواب بسبب سُنة هجرها الكثيرين بل لم يعرفوها من الأصل.. خليها ديما فى بالك ومتستصغرش أى فعل بسيط متعرفش ممكن أجره يكون كبير إزاى".