رسميًا.. حقيقة رفع سعر رغيف الخبز المدعم بدءًا من الشهر المقبل

رسميًا.. حقيقة رفع
رسميًا.. حقيقة رفع سعر رغيف الخبز المدعم بدءًا من الشهر المق

رفع سعر رغيف الخبز.. تداول عدد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي أنباء بشأن رفع سعر رغيف الخبز بداية من الشهر المقبل تماشيا مع ارتفاع اسعار بعض السلع التموينية، ولكن كشف مجلس الوزارء حقيقة هذا النبأ،

حقيقة رفع سعر رغيف الخبز المدعم بدءا من الشهر المقبل

كشف مجلس الوزراء حقيقة ما تم تداوله بشأن رفع سعر رغيف الخبر المدعم من الشهر المقبل، وأوضح عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك أنه لا صحة لتلك الإشاعة، ولم تصدر أي قرارت حول هذا النبأ.

سعر رغيف الخبز المدعم لشهر مايو 2023

وتابع مجلس الوزراء أنه تم التواصل مع وزارة التموين والذي أكد نفي تلك الشائعة عدة مرات الا أنه لوحظ إعادة تداولها مرة أخرى، مضيفا، أنه لم يتم اصدار أية قرارات بهذا الشأن، مشددا على استمرار نظام صرف رغيف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين بـ5قروش فقط دون أي زيادات، وه نفس النظام الذي يستفيد منه 71 مليون مواطن.

حقيقة رفع سعر رغيف الخبز المدعم

وبعد إيضاح الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء فلا مساس لـسعر رغيف الخبز المدعم ويتم تداوله بنفس قيمته المقدرة بقيمة 5 قروش على الرغم من زيادة التكلفة الإنتاجية، كما بلغ إجمالي عدد المستفيدين من بطاقة التموين على مستوى الجمهورية نحو 64 مليون فرد، بتكلفة 36 مليار جنيه سنويًا، بما يعادل 3 مليارات جنيه شهريًا، فيما بلغت تكلفة زيادة الدعم بقيمة 100 جنيه أو 200 أو 300 جنيه، نحو 900 مليون جنيه شهريًا، والممتد صرفها من سبتمبر 2022 حتى يونيو 2023.