تكشف إصابتك بالسرطان.. علامات لا يجب على الرجل تتجاهلها

 تكشف إصابتك بالسرطان..
تكشف إصابتك بالسرطان.. علامات لا يجب على الرجل تتجاهلها

سرطان الثدي عند الرجال من الأمراض غير الشائعة، ولكن ذلك لا يمنع من ضرورة مراقبة العلامات التي قد تشير إلى إصابتك به، حيث يساعد الاكتشاف المبكر لهذا النوع من الأمراض الشرسة على زيادة نجاح العلاج.

لذا في التقرير التالي سوف نوضح أبرز العلامات التي يجب عدم تجاهلها التي تنذر بإصابة الرجال بسرطان الثدي، وفقًا لما ذكره موقع healthline، ومركز السيطرة على الأمراض cdc.

كتلة غير طبيعية

قد تظهر كتلة أو نتوء أسفل الجلد في منطقة الثدي عند الرجال تعد من العلامات الأكثر شيوعًا لسرطان الثدي، والتي تتطلب الذهاب إلى الطبيب المختص، لتجنب كبر حجمه والسيطرة عليه.

تهيج الجلد

يمكن أن يظهر تهيج في الجلد الخاص بمنطقة الثدي عند الرجال، التي قد تصل إلى تقشر الجلد في أماكن متفرقة في الثدي ومنهم الحلمة.

ألام الثدي

الشعور بألم في الثدي يعد من الأمور التي يجب الانتباه لها، وخاصة لأنه أمر غير شائع عند الرجال، لذا عند الشعور بألم غير مبرر يجب سرعة التواصل مع الطبيب المختص.

إفرازات الحلمة

عادة ما تعد إفرازات الثدي من الأمور الغير طبيعية على الرجال، لذا عند خروج إفرازات وخاصة المصاحب لها دم تشير إلى الإصابة بسرطان الثدي.

تغير حجم الثدي

يظهر تغيير الثدي عند الرجال بصورة ملفتة، حيث يراه البعض بأنه ورم ولكن دون شعور بألم وحجمه كبير، لذا في ذلك الوقت يجب التوجه للطبيب لمعرفة السبب والسيطرة عليه.