للرجل.. 8 أطعمة تناولها لزيادة الخصوبة وتجنب 5 أنواع

للرجل.. 8 أطعمة تناولها
للرجل.. 8 أطعمة تناولها لزيادة الخصوبة وتجنب 5 أنواع

يمكن أن تتأثر الخصوبة بخيارات نمط الحياة لذا فإن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن هو وسيلة طبيعية لزيادة خصوبة الرجال بسرعة وبطريقة طبيعية، وفق ما أوضح موقع "health".

السلمون:

يعتبر السلمون مصدرًا رائعًا لأحماض أوميجا 3 الدهنية الصحية، وهي نوع من الدهون المتعددة غير المشبعة، ما يساعد على تحسين مقاييس جودة السائل المنوي لدى الرجال المصابين بالعقم.

زيت الزيتون:

يحتوي زيت الزيتون على كميات عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة، والبوليفينول وهي مركبات نباتية مفيدة، وفيتامين E التي لها تأثيرات مضادة للأكسدة في الجسم، ما يساهم في تحسين تركيز الحيوانات المنوية.

منتجات الألبان الخالية من الدهون:

تعتبر منتجات الألبان الخالية من الدهون مثل الحليب قليل الدسم والجبن والزبادي مصدرًا طبيعيًا للكالسيوم وبروتين عالي الجودة.

ويعد الكالسيوم عنصر أساسي في إنتاج الحيوانات المنوية وحركتها.

السبانخ:

السبانخ مصدر جيد لحمض الفوليك أو فيتامين ب 9، ويعتبر تناول الفولات أمرًا مهمًا لصحة خلايا الدم الحمراء ونمو الخلايا وتخليق الحمض النووي، كما أنه يلعب دورًا في عمليات إنتاج الحيوانات المنوية.

الحبوب الكاملة:

مصدر جيد للألياف لذا ترتبط الحبوب الكاملة بتحسين جودة السائل المنوي لدى الرجال.

المحار:

يشتهر المحار بكونه مثيرًا للشهوة الجنسية وتعد مستويات الزنك الكافية مهمة للحفاظ على مستويات هرمون التستوستيرون المرغوبة وتحسين عدد الحيوانات المنوية، ومدى جودتها.

الجوز:

مصدر ممتاز لدهون أوميجا 3 وأحماض ألفا لينولينيك (ALAs) ويحتوي على المغنيسيوم وفيتامين E، ما يؤدي إلى تحسين عدد الحيوانات المنوية.

الشوكولاته الداكنة:

الشوكولاتة الداكنة هي مصدر غني لـ L-arginine، وهو حمض أميني يلعب أيضًا دورًا في تكوين الحيوانات المنوية، وقد يؤدي النقص إلى إعاقة نمو خلايا الحيوانات المنوية وتقليل حركتها.

الأطعمة التي يجب تجنبها لخصوبة الذكور:

اللحوم الحمراء والمعالجة.

الدهون المشبعة.

السكريات المضافة.

القهوة.

الكحول