سقط عليها جسم صلب.. قصة طالبة حزن عليها أهالي كفر الشيخ

سقط عليها جسم صلب..
سقط عليها جسم صلب.. قصة طالبة حزن عليها أهالي كفر الشيخ

حالة من الحزن الشديد تسيطر على أهالي مدينة دسوق في محافظة كفر الشيخ، على مدار ساعات ماضية إثر تعرض طالبة لحادث آليم بسقوط جسم صلب من برج سكني في شارع مدحت الزيات "السينما" خلال سيرها في الشارع إذ تحولت صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إلى دفتر عزاء حزنًا على وفاة دميانا.

مع حلول وقت غروب الأحد 7 مايو 2023 كانت دميانا صبحي مهنا، والتي لا يتعدى عمرها 15 عامًا، وتقيم بمدينة دسوق، عائدة إلى منزلها عقب انتهائها من تلقيها أحد دروسها، وخلال مرورها بشارع مدحت الزيات المعروف شهرة بشارع السينما رفقة إحدى زميلاتها سقط عليها جسم صلب من علو ما أدى إلى إصاباتها بإصابات خطيرة.

ووفق شهود عيان أكدوا أن دميانا عندما سقطت كانت غارقة في دمائها وتجمع الناس والمارة في الشارع حولها وهم في حالة صدمة من هول ما رأوه في مشهد أثار الجميع بالحزن وتناوب بعضهم البكاء حزنًا على ما تعرضت له الطالبة.

تعود التفاصيل عندما تلقى اللواء خالد عبدالسلام، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من اللواء خالد المحمدي، مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن يفيد، بتلقي قسم شرطة بندر دسوق إشارة من نقطة شرطة مستشفى دسوق العام حول وصول الطالبة دميانا صبحي مهنى نسيم، 15 عامًا، طالبة بالمرحلة الإعدادية جثة هامدة.

وبتوقيع الكشف الطبي الظاهري عليها بمعرفة أطباء مستشفى دسوق العام تبين تعرض الطالبة لإصابة بكسر في عظام الجمجمة، ونزيف بالمخ، ونزيف بالأنف ويرجح سبب وفاتها نتيجة تلك الإصابات.

انتقل رئيس نيابة دسوق إلى مستشفى دسوق العام لإجراء معاينة جثة الطالبة بينما انتقل رجال مباحث قسم دسوق إلى مكان الواقعة محل البلاغ، وبالفحص تبين أن الطالبة خلال مرورها بشارع مدحت الزيات "السينما" من أمام برج سكني ملك المدعو جلال ريحان، ويقيم بالإسكندرية سقط عليها جسم صلب.

وتبين من فحص رجال المباحث أن الجسم الصلب عبارة عن قطعة حجرية من الجبس سقطت من واجهة الطابق الـ 13 من نفس البرج، ولا يوجد أي شخص كان يمارس عمل معماري خلال تلك اللحظة.

وبسؤال والدها صبحي مهنى نسيم، 63 عامًا، موزع مستلزمات طبية ويقيم بمدينة دسوق قرر بتلقيه اتصالا هاتفيًا يفيد بسقوط جسم صلب من البرج السكني المشار إليه على ابنته خلال مرورها في الشارع الذي شهد الواقعة ما أدى إلى إصابتها وحالتها خطيرة وجرى نقلها إلى مستشفى دسوق العام وتوفيت هناك متهمًا صاحب البرج المذكور بالإهمال.

حُرر بذلك المحضر رقم 1430 لسنة 2023 إداري قسم شرطة بندر دسوق، وجرى إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.