رغم العثور على عظامه.. كيف تعرفت الأم على طفل دمياط بعد تغيبه 8 سنوات؟

 رغم العثور على عظامه..
رغم العثور على عظامه.. كيف تعرفت الأم على طفل دمياط بعد تغي

على الرغم من اختفاء الطفل محمد البربري، بقرية كفر العرب التابعة لمركز فارسكور بمحافظة دمياط، لقرابة 8 سنوات، والعثور أحد الأهالي على جثته أسفل منزل تحت الإنشاء، إلا أن الأجهزة الأمنية كشفت تفاصيل الواقعة بأكملها والقبض على المتهم.

سؤال ردده البعض حول كيفية تعرف الأم على جثة طفلها على الرغم من العثور على عظامه فقط؟، روايات متواترة حسمتها وزارة الداخلية، وكشفت فيه تفاصيل الجريمة، وجاءت الإجابة بالتعرف على الطفل عن طريق ملابسه وقت وقوع الجريمة.

وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة فارسكور بمديرية أمن دمياط من مقاول بعثوره على هيكل عظمي آدمي داخل ملابس حال قيامه بأعمال التشطيبات بمنزل تحت الإنشاء ملك أحد الأشخاص كائن بدائرة المركز.

وأضاف أنه لعلمه بتغيب (طفل، سن 6) في غضون عام 2015 فقام باستدعاء كلًا من (والدة المتغيب وشقيقها) واللذان تعرفا على الملابس المعثور عليها وقررا أنها خاصة بالمتغيب.

من خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات أسفرت جهود فريق البحث المشكل بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن دمياط عن تحديد وضبط مرتكب الواقعة (مقيم بدائرة المركز بجوار منزل المجني عليه، له معلومات جنائية).

بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وقرر بقيامه بتاريخ الواقعة باستدراج المجني عليه والتعدي عليه بمكان العثور ولدى استغاثة المجني عليه قام بكتم أنفاسه وطعنه بسلاح أبيض "سكين" فأودى بحياته، ثم قام بوضع الرمال عليه ولاذ بالهرب وتخلص من السلاح المستخدم بإلقائه بإحدى المصارف المائية المجاورة لمكان العثور.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.