مجزرة العتامنة.. لماذا قتل ناصر 3 من أقاربه وأصاب 2 في سوهاج؟

مجزرة العتامنة..
مجزرة العتامنة.. لماذا قتل ناصر 3 من أقاربه وأصاب 2 في سوهاج

سادت حالة من الحزن في قرية العتامنة التابعة لمركز طما في محافظة سوهاج، بعد الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ"مجزرة العتامنة"، والتي راح ضحيتها 3 قتلى من عائلة واحدة بالإضافة إلى إصابة شخصين آخرين، واتهام "ناصر.أ" أحد أفراد العائلة بإطلاق النار عليهم من سلاح آلي.
تفاصيل الواقعة بدأت قبل عامين، بسبب خلافات على الميراث بين أبناء عائلة واحدة في قرية العتامنة، ما تسبب في نشوب مشاجرات عدة بين أبناء العم، وتدخلت خلالها الوساطات لرأب الصدع ومنع كارثة يمكن أن تحدث في أي لحظة، قبل أن تهدأ الوتيرة قليلًا بعد وفاة الشقيقين "فكري.ح" و"أحمد.ح"، وبقاء الشقيق الثالث "ناصر.ح".
على مساحة 15 فدانًا في جزيرة العتامنة بالقرب من نهر النيل، مع جرار زراعي وماكينة ري، عاش أبناء العمومة، إلا أن الأمور لا تخلو من منغصات بسبب طلب أبناء "فكري" و"ناصر" من أبناء "أحمد" ري أراضيهم - 5 أفدنة - بعيدًا عن ماكينة الري الموروثة، وكذلك الجرار الزراعي.
القشة التي قصمت ظهر البعير كانت خلافًا على "مسقى مائي" بين أبناء العمومة، ليحدث بعدها ما لا يحمد عقباه، فيمسك "ناصر.أ" ببندقية آلية ويطلق النار على أبناء عمومته، فيقتل "حسن.ف" زوج شقيقته، وشقيقه "عامر" وابن عمهم "عثمان" ويصيب شقيقهما "محمد.ف" بطلقة في الساق، وكذلك "طه.ف" بطلق في الكتف الأيمن.
وحسب التحريات الأولية، التي جرت تحت إشراف اللواء محمد زين، مدير المباحث الجنائية وقيادة العقيد رأفت رشوان، رئيس فرع البحث الجنائي لقطاع الشمال، تبين مصرع "حسن.ف" 28 عامًا عامل بطلق ناري في الصدر، و"عامر.ف" 32 عامًا عامل، بطلق ناري بالجانب الأيمن، و"عثمان.ا" 35 عامًا عامل بطلق ناري في الصدر، وإصابة "طه.ف" 30 عامًا عامل، و"محمد.ف" 38 عامًا عامل بطلقات نارية.
جرى ضبط المتهم وبحيازته بندقية آلية، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات، كما شيع الأهالي جثامين الضحايا تحت حراسة أمنية مشددة.