في ليلة الحناء.. من هي رجوة آل سيف خطيبة ولي عهد الأردن؟ | فيديو

 في ليلة الحناء..
في ليلة الحناء.. من هي رجوة آل سيف خطيبة ولي عهد الأردن؟ |

نشرت ملكة الأردن رانيا العبد الله، مقطع فيديو عبر "إنستجرام"، لاستعدادات حفل زفاف ولي العهد نجلها الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، المقرر إقامته بداية الشهر المقبل.
وأظهر مقطع الفيديو الذي نشرته الملكة رانيا، الاستعدادات لحفل الحناء الذي أقيم مساء الإثنين، تمهيدا لعقد القران الذي يستضيفه قصر الحسينية، بالعاصمة عمان، بحسب "سكاي نيوز".
وعلقت الملكة على الفيديو قائلة: "سلمت الأيادي وبوركت الجهود، الله يتمم على خير".
وعلى وقع أهازيج فرح أردنية ممزوجة بالتراث العربي والحجازي وزغاريد شعبية أصيلة، أقامت الملكة رانيا العبدالله، مساء الاثنين، حفلة حناء في قصر زهران بالعاصمة الأردنية عمّان، بمشاركة عدد من أميرات العائلة الملكية.
وما يقارب 600 سيدة حضرن من أرجاء محافظات الأردن وقراها وبواديها، كأولى الاحتفالات الملكية بزواج ولي عهد المملكة الأمير الحسين بن عبدالله على الآنسة رجوة آل سيف، المقرر في الأول من يونيو المقبل.
وارتدت العروس ثوبا أبيض زُيّن بتطريز ذهبي وتوشحّت بغطاء أبيض كذلك، بينما كانت والدتها في استقبالها إلى جانب الملكة رانيا وعدد من أفراد عائلتها.
والاحتفال الذي بدأت تحضيراته قبل نحو شهرين ونصف، بحسب ما علمت CNN بالعربية، أحيته فرقة "حليم للموسيقى" التي استحضرت روح الشرق والتراث العربي بآلاتها الوترية، كما شاركت بمغناة فنيّة كلا من ديانا كرزون وزين عوض بصحبة فرقتين نسائيتين للتراث الشعبي.
وفي أغسطس من العام الماضي، احتفل الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية بخطوبته على الشابة السعودية رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، بحضور الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، والملكة رانيا العبد الله.

من هي خطيبة ولي العهد الأردني؟

ورجوة بنت خالد آل سيف، من مواليد الرياض، أبريل 1994، وهي أصغر إخوتها وهم فيصل ونايف ودانا.
وأتمت "رجوة" دراستها الثانوية في المملكة، وأكملت تعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية في جامعة "سيراكيوز" في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
حسب موقع "هلا أخبار" الأردني، يعود أصل عائلة آل سيف إلى قبيلة سبيع، وهم شيوخ بلدة العطار في سدير بمنطقة نجد في وسط السعودية، منذ بداية عهد الملك عبدالعزيز آل سعود.
والد رجوة هو رجل الأعمال السعودي خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، رئيس مجلس إدارة شركة "السيف للمقاولات الهندسية"، وأمها هي عزة بنت نايف عبدالعزيز أحمد السديري.