لن تتوقع..هذا ما يحدث للجسم عند ممارسة العلاقة الحميمية يوميا

لن تتوقع..هذا ما
لن تتوقع..هذا ما يحدث للجسم عند ممارسة العلاقة الحميمية يومي

في كثير من الأحيان يدور في ذهن الأزواج سؤال عما إذا كان من الجيد ممارسة الجنس يوميًا أم لا، وعلى الرغم من عدم وجود تفسير واضح تمامًا لهذا الأمر، فلا يوجد ما ينفي ذلك أيضًا.

ويعتبر الفعل الجنسي في حد ذاته طريقة صحية للعيش ولا يوجد أي خطر على الإطلاق من القيام به يوميًا.

متى يصبح الجماع أمرًا يدعو للقلق؟

تعود المخاطر المرتبطة بالجنس في الغالب إلى الممارسات غير الآمنة والعادات غير الصحية، كما أن هذه الأساليب غير الآمنة تعرض الشركاء للخطر وتشكل خطرًا أكبر لانتقال العدوى.

وأيضًا عندما يكون هناك شركاء متعددون، مما يعني أن أحد الشريكين لديه عدة شركاء جنسيين أو أن كلا الشريكين متورطون في علاقات جنسية متعددة، فهناك خطر أكبر للإصابة بالأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي والحمل غير المرغوب فيه، وفقا لموقع " timesofindia".

هناك عدة أسباب تجعلك تمارس الجنس يوميًا:

يؤدي الجنس المنتظم إلى زيادة الهرمونات الجيدة في الجسم والإيجابية وتقليل التوتر والقلق والنوم الجيد أيضًا وتحسين الدورة الدموية، كما أنه يطلق هرمون dehydroepiandrosterone الذي يحسن المناعة.

الإعتناء بالقلب:

وفقًا للدراسات، فإن الأشخاص الذين يمارسون الجنس أكثر من مرتين في الأسبوع لديهم مخاطر أقل للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ويقول الخبراء في جامعة جون هوبكنز: "يفيد الجنس صحة قلبك، وتشير الدراسات إلى أن الرجال الذين يمارسون الجنس مرتين على الأقل أسبوعيا والنساء اللواتي يبلغن عن ممارسة حياة جنسية مرضية هم أقل عرضة للإصابة بنوبة قلبية".

متى يجب التوقف عن ممارسة الجنس؟

بينما يعتبر الجنس تمرينًا جيدًا وصحيًا بطبيعته، إلا أن هناك مؤشرات معينة يجب عليك التوقف عن ممارسة الجماع.

وعندما تعاني من ألم في الصدر أو صعوبة في التنفس أو عدم انتظام ضربات القلب وعسر الهضم، لذا يجب عليك التوقف عن ممارسة الجنس.

أشياء يجب الاهتمام بها:

لا تمارس الجنس إذا كنت لا تشعر أنك بخير، بالإضافة إلى أن القيام به بشكل منتظم لا يعطي الأجزاء الداخلية من الجسم للتعافي، كما يحتاج الجلد المتقشر حول الأعضاء التناسلية إلى وقت للشفاء قبل ممارسة الجنس.

وتظهر التهابات المسالك البولية بشكل شائع عند الأزواج الذين يمارسون الجماع بشكل متكرر، وعند الحديث عن العدوى، فإن ممارسة الجنس المتكرر يؤدي أيضًا إلى الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا.