ليس هالاند فقط.. هؤلاء النجوم سيواجهون الأهلي في كأس العالم للأندية

 ليس هالاند فقط..
ليس هالاند فقط.. هؤلاء النجوم سيواجهون الأهلي في كأس العالم

بعد تتويج الأهلي بطلًا لدوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه، والثالثة في آخر 4 أعوام، على حساب الوداد البيضاوي المغربي، وتأهله إلى بطولة كأس العالم للأندية 2023، طوى الأحمر صفحة دوري أبطال أفريقيا، ليستعد للمونديال في المملكة العربية السعودية، لمواجهة مدارس عالمية في كرة القدم.

الأهلي سادس الفرق المتأهلة للمونديال

تقام النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية، التي تحمل رقم 20 خلال الفترة 12 حتى 22 ديسمبر المقبل، بمشاركة 7 فرق من 6 قارات.

الأهلي هو الفريق السادس الذي يتأهل إلى النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، وسبقته 5 فرق هي الاتحاد السعودي، بطل الدوري السعودي (ممثل البلد المضيف)، وأوراوا ريد دياموندز الياباني، بطل آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزلندي، بطل أوقيانوسيا، وكلوب ليون المكسيكي، بطل كونكاكاف، ومانشستر سيتي الإنجليزي، بطل أوروبا، ويتبقى مقعد واحد لبطل أمريكا الجنوبية، يتحدد يوم 4 نوفمبر المقبل، أي قبل أكثر من شهر على انطلاق البطولة، علمًا بأن فرق كأس ليبرتادوريس تتنافس حاليًا في دور المجموعات.

مواجهات البطولة

يقام الدور التمهيدي بمباراة بين المستضيف "الاتحاد السعودي" وممثل أوقيانوسيا الأقل تصنيفًا اوكلاند سيتي، على أن يتأهل الفائز إلى 3 فرق أخرى في الدور الثاني.

ويقام الدور الثاني من مباراتين، ويتأهل منهما الفائز إلى نصف النهائي لملاقاة ممثلي أوروبا مانشستر سيتي، وأمريكا الجنوبية، والفائز من مباراتي نصف النهائي يخوض المباراة النهائية، فيما يلعب الفريقان الخاسران على الميدالية البرونزية.

ويتغير نظام البطولة في نسخة 2025، إذ ستقام بمشاركة 32 فريقًا، كل 4 أعوام.

مواجهات الأهلي في المونديال

سيجري الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرعة البطولة في وقت لاحق (لم يحدد بعد)، وستحدد القرعة طريق الأهلي في البطولة، مع احتمالية مواجهة مانشستر سيتي في الدور نصف النهائي حال اجتاز عقبة الدور الثاني، كما يمكن للأهلي أن يلاقي مانشستر سيتي في الدور النهائي، أو حتى في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، حسب ما ستسفر عنه القرعة بشأن مشوار الفريقين.

مانشستر سيتي

وفي حال مواجهة الأهلي مع مانشستر سيتي، سيجد لاعبو الأهلي أنفسهم في مواجهة العملاق هالاند، والحريف دي بروين، فيل فودين، ورياض محرز، وجوليان ألفاريرز، وريكو لويس، ورودري، وسكوت كارسون، بقيادة المخضرم بيب جوارديولا. 

كريم بنزيما

بينما في حال مواجهة اتحاد جدة، سيلاقي نجوم الأهلي الحكومة كريم بنزيما الوافد الجديد لصفوف العميد، والصفقة المحتملة نجولو كانتي، لاعب الوسط المميز الذي أطاح بالمصري طارق حامد من صفوف الاتحاد، إضافة إلى أحمد بامسعود، وأحمد شراحيلي، وحجازي، حال عودته من الرباط الصليبي، وعمر هوساوي، وبرونو هنريكي، وإيجور كورونادو.

أما في حال مواجهة بطل أسيا "أوراوا ريد دايموندز"، سيكون أمام لاعبي الأهلي، تحدي إيقاف خطورة ثلاثة من أبرز نجوم الفريق وهم "شينزو كوروكي، وهيروكي ساكاي، وديفيد كارلسون".