سيدة الفستان الأزرق: جوزي هددني بالطلاق علشان رقصت ومكنتش أعرف إني بتصور

 صورة لايف

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقطع فيديو لفتاة ترتدي فستان أزرق وهي ترقص في أحد الأفراح، وظهر اندماجها وتفننها في إبراز مواهبها الفنية ومقوماتها الجسدية، وهو ما أثار موجة من الانتقاد لذات الرداء الأزرق، بعد تداول الفيديو بشكل واسع، ما دفعها إلى الظهور مرة أخرى لتطلق استغاثة لحذف الفيديو خوفا من الطلاق.

ياسمين ركبت الترند برقصة

بين عشية وضحاها، احتلت إحدى الفتيات الترند، عقب ظهورها في حفل زفاف صديقة لها، وهي ترقص بطريقة عفوية دون أن تعلم بتصويرها على الهاتف المحمول لأحد الأشخاص، الذي قام بتحميل الفيديو على تيك توك، ليصبح ترند على السوشيال ميديا.

وانهالت التعليقات السلبية على فتاة الفستان الأزرق، وتدعى «ياسمين»، وتقطن بمركز السنبلاوين محافظة الدقهلية، بعد نشر الفيديو لها أثناء الرقص في حفل زفاف صديقتها المقربة.

مكنتش اعرف اني بتصور هاطلق بسببكم

بعد انتشار الفيديو، والهجوم الذي تعرضت له الفتاة ياسمين، ظهرت في فيديو آخر تم تداوله، إلا أنها في تلك المرة كانت تطلق استغاثة قائلة: "اعتبروني اختكم وامسحوا الفيديو.. مكنتش أعرف إني بتصور وهاطلق بسببكم".

وعلقت نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان على الفيديو المنتشر، من خلال فيديو بحسابها على فيسبوك، قائلة: «فتحت اليوتيوب لقيت بنت قمر، بترقص بمنتهى التلقائية والسعادة والفرجة على الفيديو مبهجة، لأنها بترقص الرقص البلدي المصري على أبوه».

وأضافت: «اللي أزعجني أن لقيت أوصياء للإنترنت، داخلين بمنتهى الوقاحة، أنا بعتبرهم براغيت وفيران الإنترنت بتعليقات سافلة وكلها جرايم».

5 سنين سجن لأوصياء الإنترنت 

وتابعت أبو القمصان: «أعداء الفرح دول ما يعرفوش أن الرقص أداء للتعبير، المصريين طول عمرهم بيعبروا عن فرحهم بأشكال مختلفة، إنتوا بتعاقبوها عشان محجبة، ولا بتستأسدوا عليها لأنها مش هاتعرف ترد؟»
وأردفت: «البنت دي عارفين أنها من طبقة بسيطة، لا هاتروح لمحامي، بس لو جت لي هعملها بلاغات ومتطوعة عشان أؤدب فيران الإنترنت، اللي بيحصل ده جرايم وتحرش وقلة أدب، وعقوباته تصل لـ 5 سنين سجن».