بعد تحريضها.. كيف قادت الأم ابنيها لمعاشرة طفلتين بكفر الشيخ؟

بعد تحريضها.. كيف
بعد تحريضها.. كيف قادت الأم ابنيها لمعاشرة طفلتين بكفر الشيخ

أسدلت محكمة جنايات كفر الشيخ (الدائرة الثالثة)، الستار على قضية اتهام شقيقين بهتك عرض طفلتين شقيقتين باستدراجهما ومعاشرتهما بمنزلهما الكائن بإحدى قرى مركز سيدي سالم من أجل الزواج بهما.

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ حضوريًا بمعاقبة شخص بالسجن المشدد لمدة 10 أعوام والزمته المحكمة بالمصاريف الجنائية عما أسند إليه بإدانته بخطف طفلة عمرها 15 عامًا وهتك عرضها بمعاشرتها معاشرة الأزواج في إحدى القرى التابعة لمركز سيدي سالم.

صدر الحكم برئاسة المستشار مدحت عبدالحميد ابوغنيم، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين فاروق سعد بسطويسي، وإيهاب فؤاد شعبان، ومحمد كمال الديب، وسكرتارية مجدي محمد غانم، وذلك في أحداث القضية رقم 15028 لسنة 2022 جنح مركز شرطة سيدي سالم، والمقيدة برقم 945 كلي كفر الشيخ.

وكشف قرار المحكمة عن صدور حكم سابق حضوريًا بنفس العقوبة من هيئة المحكمة في شهر إبريل الماضي لوالدة الشاب المدان وشقيقه الآخر لإدانتهما معه في نفس القضية تتضمن إدانة الأم بتحريضه وشقيقه الآخر على ارتكاب الفعل مع المجني عليها وشقيقتها.

تفاصيل القصة تعود إلى غضون شهر ديسمبر 2021 بدائرة مركز شرطة سيدي سالم عندما جرى توجيه الاتهام لكل من "أمل.ح.ع.م"، 50 عامًا، ربة منزل، وابنها "إسلام.م.ع.م.ر"، 25 عامًا، وشقيقه "حمادة"، 25 عامًا، بخطفهم بطريق التحايل طفلتين شقيقتين تبلغ من العمر 15 عامًا، والثانية 13 عامًا، بأن تواصلا المتهمان الثاني والثالث معهما.

وتبين من واقع قرار إحالتهم لجنايات كفر الشيخ لإجراء محاكمتهم أن الشقيقان المتهمان الثاني والثالث استدرجا الشقيقتين من محل إقامتهما بالقاهرة واعدين إياهما بالزواج منهما مستغلين في ذلك حداثة سنهما فتقابلوا سويًا بدائرة مركز سيدي سالم مبعدين إياهم عن مكان ذويهم، ووقعت تلك الجريمة بتحريض من الأم المتهمة الأولى.

وأوضح قرار الإحالة عن المتهمين الثاني والثالث هتكا بالقوة والتهديد عرض الطفلتين الشقيقتين بأن عاشرهما معاشرة الأزواج مستغلين في ذلك حداثة سنهما.

وكشفت تحريات مباحث مركز شرطة سيدي سالم حول تلك الواقعة وفق أوراق القضية عن حقيقة وصحة الواقعة حول تحريض الأم المدانة الأولى السابق الحكم بحقها نجليها المتهمين الثاني والثالث على استدراج المجني عليهما الطفلتين من محل إقامتهما الكائن بمحافظة القاهرة واعدين إياهما بالزواج منهما.

وأوضحت التحريات أنه في غضون شهر ديسمبر 2021 نفذا ابنيها مطلب والدتهما المتفق عليه بينهم مسبقًا وتواصلا مع المجني عليهما مستغلين حداثة سنهما فتقابلوا سويًا بدائرة مركز شرطة سيدي سالم، وحرروا فيما بينهم عقدي زواج عرفي أبرم اولهما بين المتهم الثاني والمجني عليها الثانية بينما أبرم العقد الثاني بين الثالث والمجني عليها الأخرى بغرض الزواج منهن بمعاشرتهن معاشرة الأزواج دوم موافقة والد الفتاتين.

وتبين أن المدانين ارتكبا ذلك بقصد خطف المجني عليهما وإبعادهما عن مكان ذويهم وهتك عرضهما دون أن يحدث منهما عنف أومقاومة تجاه جسدهما مستغلين حداثة سنهما.