بطولة بيومي فؤاد ومي كساب.. القصة الكاملة لتجاوزات فيلم سنة أولى خطف بعد إحالة العاملين للتحقيق

بطولة بيومي فؤاد
بطولة بيومي فؤاد ومي كساب.. القصة الكاملة لتجاوزات فيلم سنة

أصدرت نقابة الممثلين، قرارًا صارمًا بشأن تجاوز الوقت المسموح به للتصوير في فيلم "سنة أولى خطف"، حيث تم إحالة جميع العاملين في الفيلم إلى التحقيق.

منع التعامل مع الشركة المنتجة

وأعلنت النقابة أيضًا، عن منع التعامل مع الشركة المنتجة للفيلم بسبب مخالفتها لقرارات النقابة بتصوير مشاهد لمدة 24 ساعة متصلة دون السماح بفترات راحة للعاملين.

بيان نقابة الممثلين

ونشرت نقابة الممثلين بيانًا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تعبر فيه عن انزعاجها من مخالفة وقعت خلال عملية تصوير فيلم "سنة أولى خطف”.

تصوير لمدة 24 ساعة متتالية

وأكدت النقابة أن استمرار عملية التصوير لمدة 24 ساعة متتالية يعتبر مخالفة للوائح التي وضعتها النقابة فيما يخص عمل الممثلين.

وأشارت النقابة إلى أهمية الالتزام بتلك اللوائح من قبل الشركات المنتجة، وبأنها ستتخذ الإجراءات اللازمة للتأكد من احترامها في المستقبل.

الفيلم يشارك في بطولته بيومي فؤاد ومي كساب وأحمد فتحي، وهو من تأليف باسل مجدي وإخراج أسامة عمر، ومن إنتاج شركة "فريمز".

وكان الفنان والمؤلف محمد رضا، تقدم بشكوى لنقابتي المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي والسينمائية برئاسة مسعد فودة، ضد شركة "فريمز" للإنتاج الفني، المنتج المنفذ لفيلم "سنة أولى خطف" الذي انطلق تصويره مؤخرا.

وقال رضا، في الشكوى التي تقدم بها للنقابة: "تعاقدت مع (فريمز) بصفتها منتج منفذ للعمل، وبصفتي مؤلف الفيلم، وتم الاتفاق معي على تنفيذ الفيلم لصالح شركة روتانا، وأن يتولى مخرج كبير مهمة إخراج الفيلم، ولكن فوجئت بعكس ذلك".

وتابع: "تم التعدي على حقوقي الأدبية بالعمل، وقامت الشركة بالتعديل في سيناريو الفيلم دون الرجوع لي كمؤلفا للعمل، وأيضا التعدي على حقوقي المالية وعدم الالتزام بالاتفاقات المبرمة بيننا في العقد".

انتهاء تصوير الفيلم

قرار النقابة يأتي بالتزامن مع إعلان مي كساب عن انتهاء تصوير الفيلم، حيث نشرت عبر حسابها على "إنستجرام"، مجموعة من صور الكواليس الخاصة بالعمل، وعلقت عليها لتؤكد أن تصوير الفيلم انتهى، مشيرة إلى كونه سيعرض قريبا في دور العرض.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي اجتماعي يتناول العديد من المشاكل الأسرية، وعلى رأسها انشغال الآباء بأعمالهم وتجاهلهم لأبنائهم. ويتم استعراض هذا الموضوع من خلال قصة عصابة غبية تفشل في جميع المهمات التي تقوم بها. ولكن حينما تقرر هذه العصابة خطف مجموعة من الأطفال الأغنياء، تتصاعد المواقف الكوميدية وتتوالى الأحداث المثيرة.