تفاصيل مثيرة.. القصة الكاملة للحكم على متهمين عاشرا طفلتين معاشرة الأزواج بكفر الشيخ

 صورة لايف

أسدلت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات كفرالشيخ الستار حول اتهام شقيقين بهتك عرض طفلتين شقيقتين باستدراجهما ومعاشرتهما معاشرة الأزواج بمنزلهما بإحدى قرى مركز سيدي سالم بزعم الزواج بهما.

وقضت المحكمة حضوريًا بمعاقبة شخص بالسجن المشدد لمدة عشرة أعوام وألزمته المحكمة بالمصاريف الجنائية عما أسند إليه بإدانته بخطف طفلة عمرها ١٥ عامًا وهتك عرضها بمعاشرتها معاشرة الأزواج في إحدى القرى التابعة لمركز سيدي سالم.

صدر الحكم برئاسة المستشار مدحت عبدالحميد أبوغنيم، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين فاروق سعد بسطويسي، وإيهاب فؤاد شعبان، ومحمد كمال الديب، وسكرتارية مجدي محمد غانم، وذلك في أحداث القضية رقم 15028 لسنة 2022 جنح مركز شرطة سيدي سالم، والمقيدة برقم 945 كلي كفر الشيخ.

وتبين صدور حكم سابق حضوريًا بنفس العقوبة من هيئة المحكمة في شهر إبريل الماضي لوالدة الشاب المدان وشقيقه الآخر لإدانتهما معا في نفس القضية.
وتضمنت الاتهامات إدانة الأم بتحريضه وشقيقه الآخر على ارتكاب الفعل مع المجني عليها وشقيقتها.

تعود أحداث القضية إلى شهر ديسمبر 2021 بدائرة مركز شرطة سيدي سالم، عندما تم توجيه الاتهام لكل من «أ.ح.ع.م»، 50 عامًا، ربة منزل، وابنها «إ.م.ع.م.ر»، 25 عامًا، وشقيقه «ح»، 25 عامًا، بخطفهم بطريق التحايل طفلتين شقيقتين تبلغان من العمر 15 عامًا و13 عامًا، بأن تواصل المتهمان الثاني والثالث معهما، وتبين من واقع قرار إحالتهم لجنايات كفر الشيخ لإجراء محاكمتهم؛ أن الشقيقين المتهمين الثاني والثالث استدرجا الشقيقتين من محل إقامتهما بالقاهرة واعدين إياهما بالزواج منهما، ومستغلين في ذلك حداثة سنهما، فتقابلوا سويًا بدائرة مركز سيدي سالم، مبعدين إياهما عن مكان ذويهما، ووقعت تلك الجريمة بتحريض من الأم المتهمة الأولى.

وأوضح قرار الإحالة أن المتهمين الثاني والثالث هتكا بالقوة والتهديد عرض الطفلتين الشقيقتين بأن عاشراهما معاشرة الأزواج مستغلين في ذلك حداثة سنهما.
وكشفت التحريات حول تلك الواقعة ووفق أوراق القضية حقيقة وصحة الواقعة حول تحريض الأم المدانة الأولى السابق الحكم بحقها نجليها المتهمين الثاني والثالث على استدراج المجني عليهما الطفلتين من محل إقامتهما الكائن بمحافظة القاهرة واعدين إياهما بالزواج منهما.

وأوضحت التحريات أنه في غضون شهر ديسمبر 2021 نفذ ابناها مطلب والدتهما المتفق عليه بينهم مسبقًا وتواصلا مع المجني عليهما مستغلين حداثة سنهما فتقابلوا سويًا بدائرة مركز شرطة سيدي سالم، وحرروا فيما بينهم عقدي زواج عرفي، أبرم أولهما بين المتهم الثاني والمجني عليها الثانية، بينما أبرم العقد الثاني بين الثالث والمجني عليها الأخرى بغرض الزواج منهما بمعاشرتهما معاشرة الأزواج دون موافقة والد الفتاتين.

وتبين أن المدانين ارتكبا ذلك بقصد خطف المجني عليهما وإبعادهما عن مكان ذويهما وهتك عرضهما دون أن يحدث منهما عنف أو مقاومة تجاه جسديهما، مستغلين حداثة سنهما.