شرط وحيد.. كيف تحصل على قرض بدون إثبات الدخل من بنكي الأهلي ومصر؟

 صورة لايف

يقدم بنكا الأهلي ومصر نوعا من القرض النقدي "الكاش" المعروف باسم (القرض الشخصي) بضمان أوعية الادخار (الشهادات والودائع) بدون الحاجة لتقديم ضمانة لإثبات الدخل الشهري لسداد القسط الشهري لتحل مدخرات العميل في البنك مكان الضمانة.

والقروض بضمان أوعية الادخار تعد من ضمن برامج القروض المتاحة في بنكي الأهلي ومصر وبنوك أخرى، ولا يحتاج البنك إلى أي أوراق لصرف القرض مقابل توقيع العميل على موافقة منه بحظر البنك قيمة الشهادة حتى انتهاء آخر قسط من القرض.

وتعد الشهادة أجل 3 سنوات للعائد الثابت 19% سنويا ويصرف العائد شهريا المطروحة في بنكي الأهلي ومصر من أكثر الشهادات طلبا بين العملاء لشرائها باعتبارها صاحبة أعلى عائد مقدم على أوعية الادخار.

وخلال فترة القرض بضمان أوعية الادخار يحصل العميل على عائد الشهادة بشكل منتظم مع التزامه بسداد قسط وفوائد القرض في ميعادها شهريا، وفي حال وجود أي تأخير في السداد عن الوقت المحدد يتم توقيع غرامة عليه مثل سائر برامج القروض.

واحتساب البنك الحد الأقصى للقرض يتوقف على قيمة أوعية الادخار للعميل بحيث لا تزيد قيمته عن 90% من إجمالي قيمة مدخراته، وكذلك تحديد قيمة القسط الشهري يتم حسب قيمة القرض وفترة سداده والتي تتراوح من 6 شهور إلى 10 سنوات.

ويعد القرض الشخصي من أكثر برامج القروض طلبا في البنوك وذلك لسهولة الحصول عليه نقدا دون الحاجة لإثبات الغرض من صرف القرض أو نوع السلعة، وكذلك لانخفاض نسبة الفائدة المقدمة عليه مقارنة بباقي القروض الاستهلاكية الأخرى مثل السيارات والسلع المعمرة وخلافه.

ونقدم  في السطور التالية تفاصيل الحصول على قرض شخصي بضمان الشهادة الثلاثية 3 سنوات للعائد السنوي 19% في بنكي الأهلي ومصر،

البنك الأهلي المصري

نسبة الفائدة: زيادة 2% عن سعر الشهادة أو الوديعة (أي 21% سنويا على الاقتراض بضمان الشهادة بفائدة 19%).

مدة التمويل: تصل إلى 7 سنوات كحد أقصى.

نسبة التمويل: تصل إلى 90% من إجمالي قيمة الشهادة، فعلى سبيل المثال يحصل العميل على قرض بقيمة 90 ألف جنيه مقابل الشهادة التي تبلغ قيمتها 100 ألف جنيه.

ويشترط البنك توقيع العميل على موافقته على تجديد الشهادة طبقا لسعر العائد الساري وقت التجديد حتى الانتهاء من سداد القرض.

نسبة المصاريف الإدارية: 1% من إجمالي قيمة القرض يتم خصمها مرة واحدة.

بنك مصر

نسبة الفائدة: زيادة 2% عن سعر الشهادة أو الوديعة (أي 21% سنويا على الاقتراض بضمان الشهادة بفائدة 19%).

نسبة التمويل: تصل إلى 90% من إجمالي قيمة الشهادة.

مدة التمويل: تبدأ من 12 شهرا وتصل إلى 10 سنوات كحد أقصى.

نسبة المصاريف الإدارية: 1% من إجمالي قيمة القرض تخصم مرة واحدة.