طردوهم من الشاطئ.. سياحة الإسكندرية تعلن تفاصيل ضبط خمور ومخدرات

 صورة لايف

نفذ مفتشو الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية جولات مفاجئة على الشواطئ، البالغ عددها 65 شاطئًا، تمتد من أبو قير شرقًا وحتى أبو تلات غربًا، خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وتستهدف الجولات إحكام السيطرة والرقابة على الشواطئ وضبط أي مخالفات ومدى الالتزام بالتعليمات، خاصة في ظل الزحام والإقبال الكبير من المواطنين، معظمهم من الأسر والعائلات.

ووفقًا لبيان صادر عن السياحة والمصايف، جرى ضبط عدد من المخالفات على شواطئ الإسكندرية خلال رابع أيام العيد، من بينها ضبط بعض المواد المخدرة والكحولية في بعض الشواطئ وإعدامها بمعرفة مفتشي الإدارة أمام حائزيها وطردهم خارج الشاطئ حفاظا على الآداب العامة.

وشهد شاطئ الدخيلة الشرقي مخالفة ارتفاع أسعار تذاكر الدخول للشاطئ وتم ارجاع المبالغ لأصحابها وطرد العامل المسئول عن الواقعة.

كما شاطئ الدخيلة الغربي مخالفة سوء الحالة العامة لنظافة الشاطئ وتم التنبيه الشديد برفع كفاءة نظافة الشاطئ، بينما حقق شاطئ الهانوفيل الغربي وجود منفذ لبيع المأكولات بالشاطئ غير مصرح به وجرى التنبيه على المستأجر بسرعة إزالته.

وأشار البيان إلى منع العديد من رواد الشواطئ والمصطافين من الخروج بملابس البحر "مايوهات" أو بملابس غير لائقة إلى الشارع احتراما للآداب العامة بالطريق العام.