أي حاجه يعوزها علاء عبد الخالق ياخدها.. نجل الفنان أحمد منيب يكشف تفاصيل وصية والدته

 صورة لايف

نعى الفنان خالد منيب، مؤسس فرقة «منيب باند» ونجل الفنان الراحل أحمد منيب، رحيل الفنان علاء عبدالخالق، والذي توفي، مساء أمس، عن عمر يناهز الـ59 عامًا، بعد صراع مع المرض، لافتًا إلى أنه فنان يجمع كافة الصفات الحميدة والموهبة المميزة والتي لا تعوض، خاصة أنه تربى فنيا مع أجيال عمالقة الفن.

وكشف نجل الفنان أحمد منيب، عن علاقة الفنان علاء عبدالخالق بوالده الملحن الراحل أحمد منيب، وأسرته، لافتًا إلى أنه من أكثر الفنانين بعد النجم الكبير محمد منير، الذي غنى من أعمال والده بواقع 13 أغنية.

وتابع الفنان خالد منيب: «علاء عبدالخالق أول فنان تقوم والدتي رحمها الله بوصيتنا عليه قبل وفاتها، وأتذكر أنه بعد وفاة والدنا الحاج أحمد منيب، قالت لنا بشكل مباشر «علاء كل الحاجات بتاعت أحمد منيب بتاعته وأي حاجة يعوزها من أعماله ياخدها بدون مقابل ودي وصيتي ليكم»، مشيرًا إلى أن الفنان علاء عبدالخالق كان له معزة خاصة وعلاقة وطيدة بوالدنا وبأسرتنا.

واستكمل نجل الفنان أحمد منيب أن هناك ذكريات كثيرة تربطنا بعلاء عبدالخالق الإنسان قبل الفنان، فكان «واحدا مننا» ومن أكثر الفنانين الذي تجده في جميع لقاءاته التليفزيونية أو الإعلامية يتذكر والدنا الراحل أحمد منيب حتى آخر لقاءاته مع الإعلامية إسعاد يونس، فكان هو أكثر من غنى لوالدي، وكان دائم القول «مفيش حد تاني زي الحاج أحمد منيب، مش هيتكرر» فكان دائما يحفظ علاقته بوالدي حتى بعد رحيله.

ولفت «منيب» عن علاء عبدالخالق: «كان هناك موقف لن أنساه، في إحدى المرات قدم علاء عبدالخالق ألبوما ولأول مرة لا يأخذ عملا للحاج أحمد منيب، داخل الألبوم، ليجد بعدها أن الألبوم لم يحظ بمبيعات عالية مثلما كان يتمنى، فجاء إلينا قائلًا تعرفوا الشريط ده منجحش ليه؟، لنرد عليه مندهشين، فيقول عشان مخدتش فيه بركة الحاج أحمد منيب، فكانت كل المواقف هى عنوان علاء عبدالخالق الإنسانية ومواقفة المليئة بكل ما هو جميل بيننا وبينه».

وأضاف أن علاء عبدالخالق كان يتصل بوالدتي ويطمئن عليها دومًا لذا هو إنسان قبل أن يكون فنانا وملامحه الطيبة هى عنوانه، فهو حبة عنقود العنب الجميل الذي انفرط من زمن الثمانينيات والتسعينيات الجميل وفنان لا يعوض صاحب صوت دافئ ومشاعر إنسانية لا أحد يعرفها إلا من اقترب منه.

أما عن ذكرياته معه، أوضح الفنان خالد منيب قائلًا: «علاء عبدالخالق شارك معي في حفلتين نظمتها في «منيب باند» لإحياء ذكرى والدي الفنان الراحل أحمد منيب، وفي إحدى الحفلتين اندمج جدًا مع الجمهور وتفاعلا سويًا، لأجده بعد الحفلة يقول لي «يا جماعة بقالي كتير مش بغني، لكن من النهارده بفكر جديًا إني أرجع شغل من أول وجديد، بعد ما غنيت معاكم وشاركتكم الحفل وتفاعل الجمهور شيء رائع».

ذكريات علاء عبدالخالق مع أحمد منيب

وحول ذكريات علاء عبدالخالق، مع والده الفنان الراحل أحمد منيب، قال كان والدي رحمه الله، يختص «علاء» بأنه الوحيد الذي يتصل عليه يقوله عبارة «علاء تعالى عندي ليك أغنية حلوة» ولم يكن يفعل ذلك مع أي فنان آخر، لافتا إلى أن أول أغنية قدمها له كانت «بحب الكون وشيء مجنون» ولم تكن تلك الأغنية عليها اسم المؤلف ولكنها عجبت والدي واختار أن يقدمها واختص بها علاء الذي كان أول مطرب يقدمها أيضا، مشيرًا إلى أنهما قدما سويًا 13 أغنية وهو ثاني المطربين بعد الفنان الكبير محمد منير، في عدد الأغنيات التي جمعته بوالدي.

وتابع: هناك الكثير من اللقاءات الفنية التي جمعته بوالدي في منزلنا بمنطقة السيدة زينب، بينما أكثر اللقاءات في منزلنا بعابدين كانت للفنان محمد منير.

واختتم الفنان خالد منيب: «علاء عبدالخالق كان إنسانا بمعنى الكلمة فهو عاصر العمالقة من عمار الشريعي لأحمد منيب لحميد الشاعري فجمع تركيبة العظماء».