على علاقة بمرات أبويا.. تفاصيل إحالة أوراق المتهم بقتل شاب في العمرانية للمفتي

على علاقة بمرات أبويا..
على علاقة بمرات أبويا.. تفاصيل إحالة أوراق المتهم بقتل شاب ف

أسدلت محكمة جنايات جنوب الجيزة، الأربعاء، الستار عن قضية محاكمة متهم بقتل شاب في منطقة العمرانية بسبب شكه في علاقته بزوجة والده.

وقضت، محكمة جنايات جنوب الجيزة، بإحالة أوراق المتهم إلى فضيلة المفتي، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه.

تفاصيل الواقعة بدأت في ليلة 13 أغسطس 2022 بدائرة قسم شرطة العمرانية بمحافظة الجيزة، حينما أقبل المتهم "أحمد. ص" 27 سنة- فني ألوميتال، على قتل المجني عليه "محمد. ط"، عمدًا مع سبق الإصرار، بعد أن بيّت النية وعقد العزم على قتله.

قبل الواقعة بفترة ليست بطويلة بدأ المتهم يشك في ارتباط المتهم بعلاقة غير شرعية مع زوجة والده، فحاول أكثر من مرة التيقن من الأمر، حتى قرر إنهاء شكه بالتخلص من الضحية.

ظل المتهم يتربص بالمجني عليه وما أن ظفر به بمسكنه حتى تعدى عليه بأداة وسدد له عدة ضربات برأسه؛ فأحدث ما ألم به مـن إصابات تسببت في وفاته مباشرة.

بعد الواقعة مباشرة وعقب الانتهاء من التحريات تم تحديد المتهم والقبض عليه وتوجيه اتهامات له بأنه وراء مقتل الضحية، وبتضييق الخناق عليه اعترف بارتكابه الواقعة ولاحقًا أحالته النيابة العامة إلى محكمة الجنايات المختصة على خلفية التحقيقات في القضية رقم 11730 لسنة 2022، جنايات العمرانية رقم 4722 لسنة 2022، كلي جنوب الجيزة.

وبين أمر الإحالة، أنه ارتبطت تلك الجناية بجنحة سرقة هي أنه في ذات الزمان والمكان سرق المبلغ المالي المبين قدرًا من الأوراق، والمملوكة للمجني عليه بأنه وعقب قتله له بعد أن فتش عن مُراده حتى استولى عليه، وكان ذلك من مسكنه ليلا ثم فَرَّ بالمسروقات هربا على النحو المبين بالتحقيقات، وأحرز بقصد التعاطي جوهرًا مخدر الحشيش في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وأحرز أداة قطع حديدية، استخدمها في التعدي على المجني عليه بغير مسوغ قانوني، وفي غير حالات الضرورة المهنية أو الحرفية.

وبعد عدة جلسات من نظر القضية حجزت هيئة المحكمة القضية للحكم، وبجلسة اليوم أصدرت المحكمة حكمها القاضي بإحالة أوراق المتهم إلى فضيلة المفتي، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه.