تصريحات نارية وطلب وتهديد.. ماذا قال مرتضى منصور أمام مجلس الدولة؟

 صورة لايف

أجلت المحكمة الإدارية العليا، جلسة النطق باللحكم في الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة على حكم عزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك والذي أصدرته محكمة القضاء الإداري الشهر الماضي، وقضت فيه بزوال صفته كرئيس لنادي الزمالك، وألزمت فيه النادي بالدعوة لعقد جمعية عمومية عاجلة لاختيار رئيس جديد للنادي، لجلسة غدا.

وفور انتهاء الجلسة كشف المستشار مرتضى منصور، تفاصيل الجلسة وأكد أن حكم الدستورية العليا قام بإلغاء جميع الأحكام الصادرة قبل صدور حكمها، مشيرا إلى أن اللائحة التي ستطبق هي لائحة نادي الزمالك التي أؤتمنت من قبل.

وأوضح "منصور" أمام مجلس الدولة اليوم السبت، أن من قام برفع القضايا أعضاء مشطوبين من الجمعية العمومية بنادي الزمالك، ولم يكونوا رؤساء نادي من قبل، موضحا أن سعى إلى مصلحة النادي ومنذ عزله جلس في المنزل، "الفريق اتهزم، والموظفين مقبضوش، والفرق الرياضية، الناس قالوا إلحقنا فرجعت وخلصت كل ده".

وأشار مرتضى منصور إلى أنه يحترم أحكام القضاء، موجها حديثه لوزير العدل قائلا: "يا وزير العدل عايزك تسمعني ولو لقتني صاحب حق عايز حقي لقتني مش صاحب حق قولي اتفضل".

ووجه المستشار مرتضى منصور حديثه إلى النائب العام حمادة الصاوي، قائلا إن محمود الخطيب مقدم ضده 286 بلاغا لم يتم التحقيق فيه حتى الآن: "إحنا مش عيال صغيرة كل شوية نفس البلاغات اللي واخدين فيها براءات كل يوم نفس البلاغ تاني.. إحنا عندنا تسجيلات وأن صاحب حق وعايز حقي".

وقال "منصور" أمام مجلس الدولة اليوم السبت،عن انتقال امام عاشور للاهلي "ولا في دماغي.. أنا جبته بـ10 ملايين وبعته بـ90 مليون جنيه"، مطالبا بوقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري، واحتياطيًا الحكم بعدم اختصاص المحكمة ولائيًا بنظر الدعوى وإلزام المطعون ضدهم جميعًا بالمصروفات وأتعاب المحاماة.

وأوضح، "مكنش فيه كلور لحمام السباحة.. ولا مسمار نصلح به الشماسي"، مؤكدا: "أنا مش فوق القانون.. أنا مواطن درجة تانية"، متابعًا "عاوز القانون يطبق عليا صح وعلى الخطيب صح".