تقرير رسمي يكشف تفاصيل صادمة.. كيف فرت جومانا من سلخانة التعذيب؟

 تقرير رسمي يكشف
تقرير رسمي يكشف تفاصيل صادمة.. كيف فرت جومانا من سلخانة ال

كشف تقرير رسمي في مستشفى قفط التعليمي، تفاصيل الإصابات الموجودة على جسد الطفلة "جومانا هـ.أ" التي تعرضت للتعذيب، في محافظة سوهاج وفرت هاربة إلى محافظة قنا.

وأوضح التقرير المبدئي توقيع الكشف الظاهري على الطفلة جومانا، وتبين وجود كدمات في أنحاء متفرقة على الجسد، وتورم أسفل العينين، وكدمات بالأذن اليسرى، وخدوش متفرقة على الذراعين، وخدوش في الظهر، وكدمات على الشفتين العلوية والسفلية.

تفاصيل الواقعة بدأت بعثور الأهالي على طفلة تبكي في شوارع قرية الظافرية التاعة لمركز قفط، جنوبي محافظة قنا، وعلى جسدها آثار للضرب والتعذيب.

منى حسين الشريف المحامية، قالت إنها اصطحبت الطفة عقب العثور عليها في شوارع القرية، التي جاءت إليها لزيارة أختها الكبرى التي لم تكن موجودة، وجلست تبكي، وحال سؤالها عن السبب قالت إنها هربت من تعذيب زوج أمها في سوهاج.

وأوضحت الطفلة "جومانا"، البالغة من العمر 13 عامًا تقريبًا، أنها مقيمة في مركز البلينا محافظة سوهاج، مع والدتها وزوجها، وفرت هاربة إلى محافظة قنا، واتهمت زوج والدتها بتعذيبها وحرمانها من التعليم.

،أضافت الطفلة جومانا أن زوج والدتها قيدها في السرير بالجنزير، وعندما سنحت لها الفرصة، وقام بفكها لوضع الأكل للماشية فرت هاربة.

في السياق أوضح مصدر في قنا أن الطفلة جومانا تقرر تحويلها إلى مستشفى قنا العام للعرض على طبيب استشاري أمراض نساء لعدم وجود قسم نساء في مستشفى قفط التعليمي.

في السياق أصدرت سميحة سعد، مسؤول وحدة حماية الطفل بمحافظة قنا، بيانًا رسميًا، حول وضع الطفلة "جومانا"، موضحة أنها جرى وضعها داخل دار الرحمة للأيتام، لحين الانتهاء من الإجراءات بعد تحرير محضر في النيابة بالواقعة.