دهس طفلًا بسيارته.. جنايات الإسكندرية تعاقب نجل الفنان إيمان البحر درويش

دهس طفلًا بسيارته..
دهس طفلًا بسيارته.. جنايات الإسكندرية تعاقب نجل الفنان إيمان

قضت محكمة جنايات الإسكندرية بالسجن المشدد 3 سنوات للمتهم "إ.إ.ال"، نجل الفنان إيمان البحر درويش، وتغريمه مبلغ مالي قدره 50 ألف جنيه، عما أسند إليه في الاتهامات الأولي والثانية والثالثة والرابعة والسادسة.

وتضمن منطوق الحكم الصادر انقضاء الدعوى الجنائية عن التهمة الخامسة والسادسة للتصالح، وإثبات ترك المدعين بالحق المدني للدعوى المدنية وألزمتهما بمصاريفها.

وقررت المحكمة مصادرة العينة والزجاجات المضبوطة وألزمته بالمصاريف الجنائية، وذلك في اتهامه بتعاطي مواد مخدرة وقيادة سيارة حال كونه تحت تأثير المخدر.

أصدر الحكم المستشار عزت عبد اللاه منصور، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار أحمد عزت مزيد، والمستشار أسامة النبوي الصباغ، والمستشار رفيق رؤوف بنهام.

ترجع أحداث القضية رقم 3387 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة سيدي جابر عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم بين المتهم وسيارة أخرى وقيادة المتهم السيارة تحت تأثير المخدر على النحو المبين بالتحقيقات.

وتبين من التحريات أنه حال قيادة المجني عليه " م.ع.م" مصمم جرافيك، للسيارة خاصته فوجئ باصطدام المتهم "إ.إ.ال" رئيس قطاع بشركة، نجل فنان شهير، بسيارته من الخلف ما أدى إلى انقلابها وإحداث إصاباتهم ما أدى إلى وفاة نجله"ع.م.ع".

وكشفت التحريات أن المتهم أدلي بكلمات غير مفهومة وفاح من فمه رائحة مواد كحولية وعثر في سيارته على عدد 4 زجاجات خمور.

تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة سيدي جابر وثبت من تقرير المعمل الكيميائي، أن عينة البول الخاصة بالمتهم عثر بها على نواتج أيض الكوكايين المدرج بالقانون الأول من قانون المخدرات.

وتبين أن المتهم أحرز بقصد التعاطي جوهرًا مخدرًا كوكايين في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، قيادة سيارة حال كونه واقعًا تحت تأثير المخدر وتحت تأثير سكر وترتب عليه من هذه القيادة وفاة المجني عليه الطفل "ع.م.ع'، وإصابة المجني عليه "م.ع.م"، وكان ذلك ناشئًا عن رعونته وعدم مراعاة القوانين.

وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم.