متى تنتهى الموجة الحارة؟.. الأرصاد تُجيب وتكشف مفاجآت غير متوقعة في حالة الطقس

متى تنتهى الموجة
متى تنتهى الموجة الحارة؟.. الأرصاد تُجيب وتكشف مفاجآت غير م

حالة الطقس في مصر.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة الأربعاء 19 يوليو 2023، حيث تستمر الأجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء.

وكشفت الأرصاد الجوية حالة الطقس بداية من الأربعاء 19 يوليو حتى الأربعاء القادم 24 يوليو 2023، ويستمر الارتفاع في درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر على كافة الأنحاء، شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار على السواحل الشمالية الغربية، معتدل رطب ليلا على كافة الأنحاء.

وأرجع خبراء الأرصاد الجوية الموجة شديدة الحرارة التي تشهدها البلاد بسبب سيطرة المرتفعات الجوية وتأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي الذي يجلب معه كتلا هوائية حارة ورطبة، وكشفت خرائط الطقس عن تسجيل ارتفاع قياسي آخر في درجات الحرارة طوال الأسبوع، حيث تسجل اليوم الثلاثاء درجة الحرارة في القاهرة والدلتا إلى 41 °م، أما محافظات شمال الصعيد (المنيا وبني سويف والفيوم وأسيوط) 42°م، فيما تسجل محافظات جنوب الصعيد (سوهاج وقنا والأقصر وأسوان) 45°م خلال ساعات النهار، وتسجل محافظات السواحل الشمالية 36 درجة مئوية.

حالة الطقس في مصر

وبشأن حالة الطقس في مصر الأيام المقبلة يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية.. بينما يسود طقس معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

ومن المتوقع تكون شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وتنشط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة خاصة على المناطق المكشوفة مساءً.

وتوقعت الأرصاد الجوية استمرار الموجة الحارة حتى منتصف الأسبوع القادم، وتنخفض درجات الحرارة انخفاض طفيف بواقع درجتين فقط إلا أنه يظل استمرار الأجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء خلال ساعات النهار.

الطقس اليوم الأربعاء في مصر:

وبشأن حالة الطقس الأربعاء، تسود أجواء شديدة الحرارة رطبة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حارة رطبة على السواحل الشمالية الغربية، بينما يسود طقس معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

وكشفت خرائط الطقس عن تكون المتوقع تكوّن الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة ومدن القناة والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

وذكرت الأرصاد الجوية في بيانها أن حالة الطقس في مصر يصاحبه زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، ما يساعد على رفع درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة الأربعاء على القاهرة 40 درجة مئوية خلال ساعات النهار.
وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذه الفترة، منعا للإصابة بالحروق، ونصحت بشرب الماء بكميات كبيرة والعصائر الطبيعية، وارتداء الملابس فاتحة اللون، وكاب لحماية الرأس من أشعة الشمس.