العصير المسموم.. لماذا قتلت شريهان أطفالها الثلاثة في سوهاج؟

 صورة لايف

كشفت موظفة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة جنوبي محافظة سوهاج عن سبب إقدامها على قتل أبنائها الثلاثة، عن طريق وضع مادة سامة "أقراص حفظ الغلال" لهم في الطعام والعصير.

وقالت الأم القاتلة خلال اعترافاتها أمام جهات التحقيق، إن تعاطي طليقها المخدرات وعدم إيفائه بمتطلبات الأسرة واعتدائه المستمر بالضرب عليها وعلى أبنائها، السبب الرئيسي في تدهور حالتها النفسية وارتكابها الجريمة البشعة في حق أطفالها.

وتابعت المتهمة في اعترافاتها أن طليقها يتعاطى المخدرات ورفع دعوى للحصول على حضانة أطفالها الثلاثة، رغم اعتدائه بالضرب عليهم قبل انفصال الأسرة، الأمر الذي جعل حالتها النفسية تسوء وتتردد على أطباء نفسيين، لمحاولة علاجها.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى مأمور مركز شرطة المنشاة إشارة من مستشفى سوهاج الجامعي بوصول كل من الطفلة "ريم. ح" 8 أعوام، الطفلة "بسمة. ح" 7 أعوام، الطفل "أمين. ح" 6 أعوام "شقيقي الأولى" ويقيمون دائرة المركز مصابين بإعياء وتوفيت الأولى والثانية أثناء تقديم الإسعافات اللازمة لهم، وفي وقت لاحق لفظ الطفل الثالث أنفاسه الأخيرة أثناء تلقيه العلاج اللازم بالمستشفى.

وأفادت والدتهن "شريهان. ف" 37 عامًا موظفة بأنه أثناء خروجهم للتنزه وتناول أبنائها بعض الأطعمة بكثرة "حلوى، آيس كريم"، رغم إصابتهن بمرض السكري، شعروا بإعياء فنقلتهم للمستشفى وتوفيت الأولى والثانية عقب ذلك.

وكشفت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج حقيقة الواقعة، إذ تبين أن والدتهم المذكورة وضعت لهم مادة سامة في الطعام لإنهاء حياتهم؛ لانفصالها عن زوجها، ووجود خلافات بينهما حول حضانة الأطفال.

حرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.