بعدما أثار الجدل..أول تحرك برلماني بشأن حفل تراڤيس سكوت

بعدما أثار الجدل..أول
بعدما أثار الجدل..أول تحرك برلماني بشأن حفل تراڤيس سكوت

تقدم النائب الدكتور فريدي البياضي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بسؤال برلماني إلى رئيس مجلس النواب، موجهًا لكل من وزراء الداخلية، السياحة، والتنمية المحلية، حول موقف حفل المغني العالمي ترافيس سكوت: «هل تم إلغاؤه أم سيقام في موعده؟».

وقال «البياضي»، في سؤاله: «بعد جدل كبير ومطالبات البعض بإلغاء حفل المغني العالمي تراڤيس سكوت، الذي يحضر مصر لأول مرة، الحفل المقرر عقده يوم الجمعة المقبل، عند سفح الأهرامات؛ حتى الآن هناك تخبط في التصريحات، ولا يوجد تأكيد من الحكومة على إلغاء أو إقامة الحفل. فلماذا لا يصدر بيان واضح من الجهات المعنية بخصوص هذا الأمر».

وأضاف: «إذا كان الحفل قائما في موعده فما هي الإجراءات التي ستتخذها وزارات الداخلية والسياحة والتنمية المحلية لضمان تنظيم هذا الحفل ومنع أي مخالفات أو حوادث نتيجة للتزاحم المتوقع».

و تابع «البياضي»: «فمن المعروف أن جميع تذاكر هذا الحفل قد نفدت بمجرد طرحها، وأن الحفلات السابقة في بلدان أخرى كانت تحضرها أعداد هائلة من البشر وبعضها صاحبه سوء تنظيم وتدافع أعداد أكثر بكثير من الحاجزين، وأكبر من السعة الاستيعابية للأماكن، وفي إحدى الحفلات في الولايات المتحدة الأمريكية؛ توفي عشرة أشخاص وأصيب عشرات آخرون بسبب التدافع والازدحام، مما يتوجب عليه التأكد من التنظيم واتباع إجراءات تأمينية صارمة للحفاظ على سلامة الحاضرين».