جثث شابين وقاصر داخل سيارة.. القصة الكاملة لفاجعة الفجر بجراج الوراق

جثث شابين وقاصر داخل
جثث شابين وقاصر داخل سيارة.. القصة الكاملة لفاجعة الفجر بجرا

الثالثة فجر الاثنين، هدوء يخيم على أروقة القسم العتيق المطل على كورنيش النيل، الجميع هنا يلتقط الأنفاس بعد رحلة بحث مضنية انتهت بضبط 3 متهمين بقتل سائق توك توك لسرقته، لكن أحلامهم تحولت إلى سراب.

بصوت مبحوح ووجه عبوس حضر رجل إلى النوبتجية للإبلاغ عن تغيب ابنه وصديقه في ظروف غامضة قبل أن تتصل به ابنته "إلحق يا بابا العربية في الجراج ومطلعة ريحة وحشة".

انتقلت قوة من قسم شرطة الوراق إلى محل البلاغ وبفتح السيارة -محكمة الغلق- عُثر بداخلها على جثامين شابين يبلغان من العمر (19 و18 سنة) وفتاة قاصر عمرها 17 سنة تربطها علاقة صداقة بالشابين.

الحدث جلل والفاجعة كبيرة الجميع في حالة ذهول، فقبل ساعات انطلقت رحلات مكوكية للبحث عن الصديقين والآن هما جثتان هامدتان داخل السيارة بجوارهما تذاكر مخدر الأيس القاتل.

توجيهات سريعة من العميد هاني شعراوي رئيس مباحث قطاع الشمال إلى ضباط البحث الجنائي بفحص مسرح الواقعة فحصًا دقيقًا في حضور مفتش الصحة وممثل لإدارة الأدلة الجنائية تحت مظلة قطاع الأمن العام.

فور وصوله، توجه العقيد مجدي موسى مفتش مباحث فرقة الوراق وأوسيم إلى معاينة مداخل ومخارج الجراج وتفريغ كاميرات المراقبة ورصد حركة الدخول والخروج، وكانت المفاجأة أن الثلاثة دخلوا معًا إلى السيارة ولم يغادروا جراج السيارات منذ ذلك الحين.

انتقل صباط المباحث إلى الخطوة التالية بمعاينة وضعية الجثامين الثلاثة وآثار مخدر الموت. ولاحظ الضباط أن وحدة التكييف الخاصة بالسيارة تعمل مع وجود آثار واضحة لغاز ثاني أكسيد الكربون.

وعكف فريق أمني رفيع المستوى ضم مفتش الفرقة ووكيله الرائد باسم أبو الدهب بمشاركة الرائد محمد حربي معاون أول مباحث الوراق، على فك طلاسم القضية والإجابة عن التساؤل الأبرز "ماذا حدث داخل السيارة؟".

جهود البحث والتحري أزاحت الستار عن أسرار تلك الليلة. مكث الشابان والقاصر داخل السيارة وعمدوا إلى تشغيل التكيف مع غلق الأبواب بإحكام وانهمكوا في تعاطي المخدرات.

لم يفطن الشبان الثلاثة إلى خطورة ما فعلوه، فقد تفاعل عادم السيارة مع آثار التكييف ليتشبع الجو داخل صالون السيارة بثاني أكسيد الكربون، ووفاتهم إثر حالة اختناق وهبوط حادة في الدورة الدموية.

مع شروق شمس يوم الاثنين نقلت سيارات الإسعاف الجثامين الثلاثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف الطب الشرعي للتشريح وإعداد تقرير واف لعرضه على النيابة العامة للتصريح بالدفن وأخطر اللواء محمد الشرقاوي مدير مباحث الجيزة بالواقعة.