جثة في أوضة النوم و17 طعنة.. كيف أنهى الجزار حياة متسول كفر الشيخ؟

جثة في أوضة النوم
جثة في أوضة النوم و17 طعنة.. كيف أنهى الجزار حياة متسول كفر

انتهت نيابة مركز مطوبس في كفر الشيخ، من التحقيقات التي أجريت مع جزار خمسيني يقيم بقرية إبيانة التابعة لمركز مطوبس متهم بقتل شاب من ذوي القدرات الخاصة في منتصف العقد الثالث من العمر "متسول" بسلاح أبيض "سكين" داخل مسكنه بقرية منية المرشد التابعة لمركز مطوبس بغرض السرقة.

وأمر فيلو باتير ناصر حنا، وكيل نيابة مطوبس، بأمانة سر محمد رفعت، حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، ويراعى التجديد له في الموعد القانوني المحدد للتجديد، وطلب تحريات فرع البحث الجنائي حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وطلب رئيس مباحث مركز شرطة مطوبس لسؤاله حول التحريات الأولى التي أجراها في الواقعة عقب اكتشاف ارتكاب المتهم للواقعة استكمالا للتحقيقات.

كما أمر استعجال تقريري الطب الشرعي، والأدلة الجنائية لضمهما لأوراق القضية استكمالا للتحقيقات التي أجراها على مدار 72 ساعة تحت إشراف المستشار سعود محمد نجيب المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية.

وكان وكيل النيابة استمع للمتهم على مدار 8 ساعات عقب صدور قرار ضبطه وإحضاره بعد اكتشاف ارتكابه الجريمة بغرض سرقة المجني عليه لمروره بضائقة مالية بينما استمع لأشقاء المجني عليه ضمن استكمال التحقيقات.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن كفر الشيخ رصدت تلقي مركز شرطة مطوبس بلاغًا من المدعو "م.م.خ.ق"، 35 عامًا، ويقيم بقرية منية المرشد التابعة لمركز مطوبس، بوفاة شقيقه التوأم "مصطفى".

انتقلت قوة من مركز شرطة مطوبس، ومباحث المركز إلى مكان الواقعة محل البلاغ، وذلك لإجراء المعاينة، وبالفحص تبين أن جثمان المتوفى مسجى على الأرض بغرفة نومه داخل منزل أسرته بالطابق الأول علوي بعقار مكون من طابقين، ويرتدي كامل ملابسه.

كما تبين سلامة جميع الأبواب والنوافذ، وبسؤال أشقاء المتوفى أقروا أنهم خلال توجههم للاطمئنان عليه فوجئوا به جثة هامدة داخل منزله، ولا يتهمون أحد بالتسبب في وفاته.

انتقل فيلوباتير ناصر حنا، وكيل نيابة مطوبس، بأمانة سر محمد رفعت، سكرتير التحقيق، تحت إشراف المستشار سعود محمد نجيب، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية لإجراء المعاينة اللازمة في مكان الواقعة.

شُكل فريق بحث جنائي لكشف غموض الواقعة والتوصل إلى مرتكبيها، فيما جرى التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة تمهيدًا لصدور قرار بشأنها.

كشفت جهود فريق البحث الجنائي أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو "أ.ع.ع"، وشهرته "سيد"، في العقد الخامس من العمر، ويقيم بقرية إبيانة التابعة لمركز مطوبس، بغرض السرقة لعلمه بأن المتسول يجمع أموالا ويضعها في منزله.

ألقي القبض على المتهم واقتيد إلى مركز شرطة مطوبس وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات أقر بارتكابه الجريمة مستخدمًا سلاح أبيض "سكين" بغرض سرقة المجني عليه لعلمه يجمع أموالا من حصيلة تسوله لمروره بضائقة مالية وأثناء طعنه إياه حاول المجني عليه الاستغاثة ففر هاربًا ولم يتمكن من السرقة خوفًا من تجمع الجيران على استغاثته.

حُرر بذلك المحضر رقم 5042 لسنة 2023 إداري مركز شرطة مطوبس، وبالعرض على النيابة العامة أصدرت عدة قرارات بينما تستكمل تحقيقاتها في الواقعة.