مُعلمة صباحا وتاجرة مخدرات مساءً.. تفاصيل صادمة لإتجار مدرسة في الشابو

مُعلمة صباحا وتاجرة
مُعلمة صباحا وتاجرة مخدرات مساءً.. تفاصيل صادمة لإتجار مدرسة

للمعلم مكانة كبيرة في كل المجتمعات التي تصل إلى درجة تقديس الدور الذي يقوم به في إعداد وتعليم أجيال المستقبل، وهو ما دفع الشاعر الكبير أحمد شوقي لتبجيل المعلم في بيت من بيوت أشعاره حينما قال "قم للمعلم وفه التبجيلا.. كاد المعلم يكون رسولا"، إلا أنه في هذه الواقعة التي نحن بصددها، ضربت مُعلمة بإحدى المدارس بكل هذه المثل والأخلاقيات عرض الحائط، حينما قامت بالاتجار في المواد المخدرة.

السجن المشدد

حكمت محكمة جنايات سوهاج برئاسة المستشار جمال الشريف، بالسجن المُشدد 3 سنوات، وغرامة 50 ألف جنيه، على مُعلمة بمدرسة البطل علي عثمان، في الخمسينيات من العُمر؛ لاتجارها في مخدر الشابو، حيث تم ضبطها دائرة قسم شرطة أول سوهاج، وبحوزتها كمية من مُخدر الشابو تزن 850 جرامًا، مُتخذة من دائرة القسم مسرحًا لمزاولة نشاطها الإجرامي.

تفاصيل الواقعة

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثانٍ سوهاج، يفيد بتمكن ضباط وحدة مكافحة المخدرات بمديرية أمن سوهاج، من ضبط المدعوة “ص. ا”، 54 عامًا، وتقيم بنجع أبو شجرة، وبحوزتها كمية من مخدر الشابو تزن 850 جرامًا.

وبمواجهة المتهمة بما أسفر عنه الضبط، اعترفت بحيازتها المضبوطات بقصد الاتجار.

وحُرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات، والتي أمرت بإحالة أوراق القضية إلى محكمة جنايات سوهاج، والتي حكمت حكمها المتقدم.