شكوك جديدة بعد الدفن في مقابر مفتاح.. أول تحرك من النيابة بشأن وفاة موظفة داخل مقر عملها بكفر الشيخ

 صورة لايف

تحقق نيابة بندر كفر الشيخ، برئاسة المستشار هشام علام، رئيس النيابة على مدار ساعات ماضية في بلاغ مواطنين حول اكتشافهم تناقض في أسباب وفاة موظفة بمقر عملها الكائن بالتنظيم والإدارة بكفر الشيخ وذلك عقب دفنها.
تبدأ التفاصيل عندما تقدم كريم علي غراب، محامي، وكيلا عن أبو العلا عبد الغني محمود راشد، وشقيقه نزيه، ومنار عماد الدين محمد عبدالحميد طه، ورثة المتوفاة هدى عبدالغني محمود راشد، الموظفة بالتنظيم والإدارة بكفر الشيخ، بمذكرة إلى المستشار محمد هشام، مدير نيابة بندر كفر الشيخ بخصوص ذلك.
وطالب أهل المتوفاة "ورثتها" باستخراج جثتها لإجراء الكشف الطبي عليها بمعرفة الطب الشرعي، ومعاينة الإصابات بها، ومعرفة السبب الحقيقي للوفاة مع حفظ كافة حقوق أهلها في الحال أو في المستقبل.
وكشفت المذكرة عن وفاة الموظفة المذكورة بتاريخ 1 أغسطس 2023 بمقر عملها بالتنظيم والإدارة في كفر الشيخ، وجرى نقلها إلى مستشفى العبور فاستخرج المستشفى شهادة الوفاة وتصريح الدفن وفيه تناقض في سبب الوفاة، بخلاف أن أهلها وقت استلام الجثة تأهبوا من أجل إجراء دفنها وفوجئوا بوجود علامات غير طبيعية، وخدوش، وآثار ضرب عليها.
وأوضحت المذكرة أن أهل المتوفاة غالبهم الظن أن تلك العلامات سببًا في وفاتها، وقد تكون حدثت أثناء تواجدها بالعمل علمًا بأنها كانت في الآونة الأخيرة تشكو من سوء معاملة، واضطهاد بعض الموظفين، والمديرين بالعمل لديها ما دعا أهلها بتقديم تلك الشكوى طالبين إذنًا باستخراج جثة المتوفاة المدفونة بمقابر "مفتاح" بناحية مدينة دسوق.
وطالبوا بإجراء الكشف الطبي الظاهري عليها بمعرفة الطب الشرعي، واستظهار ما قد يكون عليها من اعتداء بدني قد يكون السبب بوفاتها خاصة مع وجود تناقض في سبب الوفاة بالأوراق الرسمية وحتى لا يضيع حق المتوفاة.