مراتي طلعت راجل.. ماذا يقول القانون بشأن أزمة زوجين البحيرة ؟

مراتي طلعت راجل..
مراتي طلعت راجل.. ماذا يقول القانون بشأن أزمة زوجين البحيرة

اتهم شاب زوجته بحملها صفات ذكورية وتعرضه لعملية خداع منها ومن أهلها طوال 7 شهور داخل "عش الزوجية"، إلا أن الفتاة نفت ادعاءه وأكدت أنها حملت منه وما فعلته عملية إصلاح وليس تحويل جنسي كما قال عنها.

هل يحق للزوج طلب فسخ عقد الزواج؟

قال عبد الحميد رحيم، المحامي المتخصص في قضايا الأسرة إن الطريق القانوني الذي يمكن أنه يسلكه الزوج رفع دعوى "طلاق للضرر"، مع الاتفاق بمكتب تسوية النزاعات بالمحكمة بينهما على إلزام كل منهما بمستلزماته التي جلبها بمنزل الزوجية.

وتطرق محامي الأسرة إلى إمكانية الزوج في رفع دعوى تعويض بحق زوجته وأسرتها لإخفائهم حقيقة حملها عنه تحت بند "التدليس".

وعن فرصة رفع الزوجة دعوى تشهير ضد الزوج علق: "لا يمكن نهائيا ليست تشهير بسمعتها فهي أمام القانون خدعت الرجل".

يقول الشاب في اتهاماته لزوجته: "خطبت مراتي، زي أي شاب ما بيتقدم لواحدة واستمرت الخطوبة سنتين، وكانت الأمور ماشية زي أي اتنين مخطوبين، ملاحظتش حاجة غير طبيعية سواء منها أو من أهلها ومحدش قاللي أي حاجة تتعلق بمشكلات صحية بتعاني منها أو خلافه".

ويضيف: "في ليلة الدخلة خلصنا الفرح ورجعنا على بيتنا، وهنا كانت صدمة عمري لما اكتشفت إن مراتي عندها عضو ذكري، مكنتش عارف أعمل إيه ساعتها، اتصلت على أهلها وجبتهم، وحكيتلهم، لقيتهم بيتعاملوا مع الموضوع إنه عادي وقالولي متكبرش الأمور، هي محتاجة عملية توسيع بس وكل حاجة هتبقى طبيعية".

الزوجة "هبة" كذبت مزاعم واتهامات زوجها قائلة: "ليلة الدخلة لقيت جوزي بيقولي، قبل أي حاجة: إنتي كنتي ولد وعملتي عملية تحويل وأنتي صغيرة، والحكاية غير اللي بيقولها خالص، أنا اتولدت بعيب خلقي خارجي في الأعضاء التناسلية، بسبب وجود قرابة بين والدي ووالدتي، كان يتطلب إصلاح، وخضعت فعلا لعملية جراحية وأنا عندي 9 شهور، لكنها كانت عملية إصلاح فقط مش عملية تحويل جنس زي ما بيتهمني، وقبلها عملت تحاليل سافرت أمريكا، وأثبتت إني أنثى كاملة الأنوثة".

وقالت: "أنا اتعرضت لإهانة وضرر نفسي كبير من جوزي، والطب الشرعي موجود يفصل ما بيني وبينه ويحدد مين الصادق ومين اللي بيكدب".