الرحيل بحقنة وبرشام.. مأساة سارة في المرج

الرحيل بحقنة وبرشام..
الرحيل بحقنة وبرشام.. مأساة سارة في المرج

أنهت سيدة أربعينية حياتها بطريقة صادمة بسبب مرورها بأزمة نفسية بمنطقة المرج.

تلقى مأمور قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة إخطارًا من إدارة شرطة النجدة بالعثور على جثة ربة منزل في ظروف غامضة.

انتقل رجال الشرطة إلى محل البلاغ وتبين بالفحص أن الجثة لسيدة تدعى "سارة. إ." تبلغ من العمر 40 سنة، ترتدي ملابسه كاملة ولا توجد بها إصابات.

تقرير مفتش الصحة أثبت أن المتوفاة أقدمت على التخلص من حياتها بتناول عقاقير طبية وحقنت نفسها بحقنة مضادة للجروح الملوثة، دون استشارة طبيب، لتفارق الحياة إثر هبوط حاد في الدورة الدموية وعدم وجود شبهة جنائية في الوفاة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.