ولادة في الشارع.. الإسعاف تنقذ سيدة فاجأتها آلام المخاض ببني سويف

 صورة لايف

نجح طاقم بفرع هيئة الإسعاف ببني سويف، من إنقاذ سيدة حامل فاجأتها آلام الولادة، أثناء تواجدها داخل سيارة الإسعاف في طريقها إلى المستشفى.

كانت غرفة عمليات مرفق إسعاف بني سويف، قد تلقت إخطارًا بوجود سيدة في حالة وضع بمركز الواسطى، فجرى التوجيه بسرعة نقل السيدة إلى أقرب مستشفى، وأثناء نقلها فى الطريق فاجأتها آلام الولادة، فقام طاقم الإسعاف المكون من محمد حسين وكامل عيد بمساعدتها، وإتمام عملية الولادة داخل السيارة، وعقب الاطمئنان على الأم والمولود والعلامات الحيوية لكليهما وإنقاذ حياة الطفل، جرى نقلهما إلى المستشفى المركزي لمتابعة الحالة.

من جانبه أشاد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بالتعامل الفوري والمناسب الذي قام به طاقم إسعاف مرفق بني سويف، والذي أسفر عن إنقاذ سيدة حامل وإتمام عملية الولادة داخل سيارة الإسعاف، مثمنًا الجهود العظيمة والحيوية التي يبذلها العاملون بمرفق الإسعاف في حالة الطوارئ وتقديم الخدمات الطبية العاجلة للمواطنين.

وأوضح الدكتور أحمد صادق مدير هيئة الإسعاف ببني سويف، أن التعامل مع حالات الولادة الطارئة هو جزء من البرنامج التدريبي الذي يجري تدريب الأطقم الإسعافية عليه أثناء التدريبات الدورية التي تنظمها هيئة الإسعاف للأطقم الإسعافية.