تبدأ من ألف جنيه.. تفاصيل الشهادات الأعلى فائدة في 7 بنوك

 صورة لايف

تتيح 7 بنوك بيع شهادات ادخار لصغار العملاء من أول جنيه كحد أدنى للشراء وبأعلى أسعار فائدة على مستوى الجهاز المصرفي رغم زيادة تكلفة التشغيل في البنوك ووضع أغلبها حد أدنى لبيع الشهادات من 5 آلاف جنيه إلى مليون جنيه أو أكثر، حسب سياسة كل بنك.

وأسعار الفائدة المقدمة في 7 بنوك تعد من الأعلى على مستوى الجهاز المصرفي مع إتاحة مرونة كبيرة للشراء ودورية صرف للعائد بشكل شهري.

وتتنافس البنوك حاليا على طرح شهادات ادخار بأسعار فائدة مرتفعة بعد أن رفع البنك المركزي سعر الفائدة 11% خلال سنة ونصف آخرهم في اجتماعه السابق قبل نهاية شهر يوليو الماضي.

ونقدم في السطور التالية تفاصيل بيع شهادات ادخار من أول ألف جنيه بأسعار فائدة مرتفعة في 7 بنوك، بالترتيب حسب الأعلى عائدا فيها:

بنك المشرق مصر
شهادة ثلاثية: سعر الفائدة 19.5% سنويا ويصرف العائد شهريا ويبدأ شراؤها من ألف جنيه كحد أدنى.

البنك الأهلي الكويتي
شهادة ذات آجال 3 سنوات: سعر الفائدة 18% سنويا يصرف العائد شهريا، و19.25% يصرف العائد بشكل ربع سنوي ويبدأ بيعها من أول ألف جنيه ومضاعفاته.

البنك الأهلي المصري
الشهادة (البلاتينية) أجل 3 سنوات: سعر الفائدة السنوي 19% يصرف العائد شهريًا، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من ألف جنيه ومضاعفاته.

بنك مصر
شهادة (القمة) أجل 3 سنوات: سعر الفائدة السنوي 19% يصرف العائد شهريًا، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من ألف جنيه ومضاعفاته.

البنك الزراعي المصري
شهادة "الخير" الثلاثية: سعر الفائدة السنوي 19% يصرف العائد شهريا، و19.5% يصرف بشكل نصف سنوي ويبدأ شراؤها من ألف جنيه.

البنك المصري الخليجي (EGBank)
شهادة أجل 3 سنوات: سعر الفائدة السنوي 19% ويصرف العائد شهريًا، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من ألف جنيه ومضاعفاته.

بنك البركة
شهادة ادخار ذات أجل 3 سنوات (متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية): بعائد متغير مرتفع لا يقل عن 19% سنويا ويصرف العائد شهريًا، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه.