مفاجأة..فاروق الباز يحسم الجدل حول وجود كائنات فضائية على كوكب الأرض | فيديو

 صورة لايف

علق عالم الفضاء المصري فاروق الباز، على إمكانية وجود كائنات فضائية في الكون، قائلًا: "احتمالية تواجد كائنات فضائية بعيدا عن كوكب الأرض والشمس أمر وارد "، مشيرًا إلى أن المجموعة الشمسية صغيرة في الكون وهناك كواكب كثيرة أكبر وأضخم من الأرض وهناك احتمالات بوجود مظاهر حياة أخرى في الكون.

وقال "الباز" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن " على فضائية "الحدث اليوم " مساء الثلاثاء، أنه لا توجد كائنات فضائية قامت بزيارة كوكب الأرض وهذا أمر حاسم لحالة الجدل المثارة على السوشيال ميديا، قائلًا: "لا إثبات ملموس بزيارة كائنات فضائية لكوكب الأرض خلال الآونة الأخيرة ".

وعن تحطم مركبة فضائية روسية على سطح القمر، أوضح الباز:" لا توجد أي رحلة هبطت في القطب الشمالي والجنوبي للقمر وهناك خطأ حدث في مسار المركبة الفضائية الروسية، وانفجار المسبار الروسي لونا 25 كان بسبب الهبوط الصعب على القطب الجنوب، لأن الهبوط على الأقطاب أمر صعب جدًا ولابد من عمل دراسات لذلك".

وفي سياق آخر، أوضح عالم الفضاء، أن هناك خيبة كبيرة في مصر بسبب عدم استغلال الطاقة الشمسية، قائلًا: "إن مصر يتوافر لديها أكبر وأحسن منطقة لديها طاقة شمسية في الصحراء العربية في مصر أفضل من أي مكان أخر في العالم "، مؤكدًا أن الصحراء الكبري تتميز باتساعها بوسعها وأنها بعيده عن البحر المتوسط والبحر الأحمر.

وأشار إلى أن نسبة السطوع فى الصحراء الغربية أكثر من 90 %، قائلًا: "اله أعطانا شيء جيد لم نستخدمه بعد ".