اعزل نفسك.. الصحة توضح كيفية التصدي لـ أعراض متحور كورونا الجديد والتغلب عليه

 صورة لايف

أعراض متحور كورونا الجديد.. أثار متحور كورونا الجديد جدلًا واسعًا، وعاد حديث الناس من جديد عن التصدي لفيروس كورونا ومتحوراته بعد فترة من الصمت واستقرار الحال، ليعود متحور كورونا الجديد يقلب الأمور ويتصدر «جوجل».
متحور كورونا الجديد
أعلنت منظمة الصحة العالمية عن ظهور متحور كورونا الجديد، يوم 10 أغسطس 2023، وبدء انتشاره في المملكة المتحدة، ليتوسع في حركة انتشاره خلال وقت قصير، ويصل للبلاد العربية. وأكد استشاري الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية أن متحور كورونا الجديد سينتشر على نطاق واسع في مختلف البلاد.
أعراض متحور كورونا الجديد
أشار الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إلى أن وزارة الصحة تعمل باجتهاد متواصل في عمليات رصد أي حالات مصابة بـ متحور كورونا الجديد. وأكد على أن كل الحالات المصابة يتم التعامل معها وشفاؤها سريعًا، كما أعلنت الصحة المصرية منذ يومين عن رصد أول حالتين لإصابة بمتحور كورونا الجديد.
وأوضح أعراض متحور كورونا الجديد والتي شغلت المواطنين في محاولات لاكتشاف الفرق بين الإصابة بالإنفلونزا العادية ومتحور كورونا الجديد.
1- ارتفاع درجات الحرارة.
2- السعال.
3- فقد حاستي الشم والتذوق.
4- ألم في الحلق وكحة مستمرة.
5- الإسهال.
وشدد بضرورة اتباع إجراءات السلامة للتصدي لمتحور كورونا الجديد خاصة لفئة كبار السن والذين يعانون من الأمراض المزمنة، باعتبارهم الأكثر عرضة للإصابة بـ متحور كورونا الجديد.
أعراض ما بعد الكورونا الجديدة؟
يتوجب على المواطنين التصدي للإصابة من متحور كورونا الجديد، وذلك عبر اتباع تعليمات السلامة، وفي حال الإصابة بـ متحور كورونا الجديد هناك بعض الأعراض المستمرة والتي تعرف بـ أعراض ما بعد كورونا الجديدة.
1- الإرهاق.
2- صعوبة في التنفس.
علاج متحور كورونا الجديد
أكد «الخولي» على أن لقاحات فيروس كورونا السابقة لا تزال مستمرة وقادرة على العلاج والوقاية من متحور كورونا الجديد، كما أشار الأطباء والخبراء في منظمة الصحة العالمية والصحة المصرية على ضرورة العودة لارتداء الكمامة الطبية، وأخذ اللقاحات الوقائية، وتهوية الأماكن المغلقة باستمرار، وغسل اليدين جيدًا، واستعمال المعقمات.