سلمى وزينب.. جمعتهما الحياة وفرقهما أتوبيس الموت في القليوبية

 صورة لايف

طريق الموت، لقب أطلقه أهالي القليوبية على طريق عزبة أبو شنب، بمدينة شبين القناطر، نظرًا لتكرار حوادث الطرق عليه، خاصة أن الطريق بلا مطبات أو إنارة، ويحصد العديد من أرواح الضحايا آخرها خلال الحادث الأليم الذي وقع أمس الأربعاء، وأسفر عن مصرع طالبتين في الصف الأول الثانوي، كانا في طريقهما إلى الدرس سلمى 15 سنة، وتوفيت خلال تقديم العلاج لها، وزينب 16 سنة.
"الطريق كل يوم يحصد أرواح جديدة"، هكذا بدأت "إلهام فايد"أحد أقارب الضحايا، حديثها، بعمل مطبات صناعية على الطريق بسبب كثرة الحوادث، مشيرة إلى أن الضحايا كانوا في طريقهم للدرس والمطبات الصناعية ستساعد في عدم تكرار الحادث حيث تقدم الأهالي بطلب رسمي للجهات المسئولة في هذا الشأن.

وأضافت "إلهام"، أن الضحايا متفوقات، وزملاء ولا يفترقون عن بعضهما، وحصلا على مجموع عالٍ في الشهادة الإعدادية، وكانتا في طريق للدرس، وصدمتهما سيارة ميكروباص مسرعة.

وأضافت، أن جميع أهالي كفر حمزة، مسقط رأس الطالبتين، في حالة حزن وحداد شديدة، مؤكدة أن أسرهم راضين بقضاء الله وقدره، مطالبة مسؤولي المحافظة والمدينة بوضع حل عاجل وسريع لمنع تكرار تلك الحوادث المؤسفة.

كان اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، إخطارا من شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ بمصرع طالبتين وإصابة الثالثة نتيجة اصطدام سيارة بهم خلال عبور الطريق بمنطقة أبو شنب دائرة المركز الخانكة.

انتقلت الأجهزة الأمنية لموقع البلاغ، وتبين من التحريات وقوع الحادث بطريق ترعة الإسماعيلية أمام بنزينة كفر حمزة أمام قرية أبو شنب، مما أسفر عن مصرع سلمى علي نبيل أبو تريكة 15 سنة، وتوفيت خلال تقديم العلاج لها، وزينب مصطفي أبو الخير 16 سنة من قرية كفر حمزة، وإصابة ثالثة بكسر في الذراع وجرى نقل الجثتين والمصابة إلى مستشفى الخانكة التخصصي.