تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. الحدود الدنيا للتقديم في الكليات والمعاهد لنظام 3 و5 سنوات

تنسيق الدبلومات الفنية
تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. الحدود الدنيا للتقديم في الكلي

يبدأ طلاب الشهادات الفنية نظام 3 سنوات ونظام 5 سنوات التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 وفقا للحدود الدنيا التي أعلنتها وزارة التعليم العالي، حيث سيبدأ موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب الدبلومات الفنية 2023 للقبول بالمعاهد والكليات.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023

ومن المقرر أن يبدأ موقع التنسيق الإلكتروني بداية من الإثنين استقبال رغبات طلاب الشهادات الفنية 2023، وفقا للحدود الدنيا التي حددتها وزارة التعليم العالي للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية نظام 3 سنوات ونظام 5 سنوات.

وبالنسبة لطلاب دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات ونظائرها، يبدأ الحد الأدنى من تنسيق الدبلومات الفنية 2023 نظام 3 سنوات لدبلوم المدارس الثانوية التجارية والصناعية والزراعية والسياحة والفنادق من 60% فأكثر.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023 نظام 5 سنوات

وجاء الحد الأدنى لتنسيق الدبلومات الفنية 2023 نظام 5 سنوات للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها كما يلي:

الحد الأدنى في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 نظام 5 سنوات للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة التجارية- الصناعية- السياحة والفنادق- الخدمة | الاجتماعية دبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي 60% فأكثر.

الحد الأدنى في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 نظام 5 سنوات للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس المتقدمة التجارية- الصناعية- الزراعية- السياحة والفنادق نظام الخمس سنوات 60% فأكثر.

الحد الأدنى في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 نظام 5 سنوات للطلاب الحاصلين على دبلوم السالزيان الدون بوسكو- دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل- دبلوم مركز التكنولوجيا المتميز 60% فأكثر.

الحد الأدنى في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 نظام 5 سنوات للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية للتمريض (شعبة تمريض) التابعة للجامعات، ودبلوم المعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة (شعبة تمريض عام) 75% فأكثر.

أما الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65% يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية

ووفقا لما أعلنته وزارة التعليم العالي سيبدأ موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023 للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية نظام 3 سنوات ونظام 5 سنوات ودبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام «السنتان بعد الثانوية». اعتبارًا من الاثنين 4 سبتمبر 2023 وحتى الخميس 14 سبتمبر 2023 عبر موقع التنسيق الإلكتروني، حيث يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت من هنا .

وسيتاح للطلاب تسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني عن طريق الحاسب الشخصي وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة أو من خلال بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال مدة التقديم، وسيتم فتح هذه المعامل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا يوميًا خلال أيام المرحلة.

وسينتهي التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 مساء آخر أيام التسجيل وهو الخميس 14 سبتمبر 2023، حيث ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً آخر يوم في المرحلة.

ويمكن للطلاب التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 وذلك للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية نظام (الثلاث – الخمس) سنوات، من خلال الخطوات الآتية:

   الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني من هنا.

   يحدد الطالب نوع المؤهل (صناعي / تجارى/ زراعي) نظام ثلاث سنوات أو خمس سنوات.

   يدخل الطالب رقم الجلوس والرقم السري.

   يظهر للطالب بيان تأكيدي باسمه الثلاثي ورقم جلوسه المقيد في شهادة النجاح وعليه تأكيد البيان بالضغط على مفتاح (نعم).

   اختيار الرغبات من بين القائمة المتاحة له وترتيبها وفقا للرغبات.

الضغط على حفظ لتأكيد الرغبات، يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته ويحتفظ موقع التنسيق الإلكتروني بآخر نسخة تم إدخالها من الرغبات.

تقليل الاغتراب لطلاب الشهادات الفنية

وأوضحت وزارة التعليم العالي ضوابط التحويلات وتقليل الاغتراب لطلاب الشهادات الفنية، وهي التحويل بين الكليات الجامعية، عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن والمتضمنة ما يلي:-

   التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع والنسبة المقررة من المجلس الأعلي للجامعات

   التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها وفي حدود النسبة المقررة.

   الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

   التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط.

   لا توجد تحويلات ورقية.

   التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

   استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات).

   تكون المفاضلة بين الطلاب على اساس مجموع درجات الطالب.

أما التحويل بين المعاهد العالية والمتوسطة يتم باستيفاء الحد الأدني للمعهد المراد التحويل إليه وفي حدود النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية.