ماتت فتاة الخير حافظة القرآن.. من هي الشيماء الأزهرية بنت سوهاج؟

ماتت فتاة الخير حافظة
ماتت فتاة الخير حافظة القرآن.. من هي الشيماء الأزهرية بنت سو

سادت حالة من الحزن في قرية الديابات دائرة مركز أخميم في محافظة سوهاج، عقب الإعلان عن وفاة الطالبة الشيماء فاخر، صاحبة الـ19 عامًا.
"دايمًا تعمل الخير وتساعد كل أطفال القرية وتحفظهم القرآن، الله يرحمها كانت طيبة".. هكذا بدأ أحد أهالي قرية الديابات في سوهاج حديثه عن وفاة الطالبة، موضحًا أن وفاتها كانت سببًا في حزن الجميع عليها بسبب سيرتها الطيبة وأعمالها الخيرية مع الجميع.
وأضاف أهالي في القرية: اسمها الشيماء مازن فاخر، طالبة في كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، حافظة للقرآن الكريم بروايتين، ودائمًا ما تساهم في مبادرات خيرية لسيدات وأطفال القرية، كما تعمل على تحفيظ أطفال قريتها القرآن الكريم.
وأوضح الأهالي أن الطالبة الراحلة أصيبت بمرض مفاجئ ألزمها الفراش داخل منزلها، ثم فوجئ الجميع بوفاتها بعد عدة أيام، ما تسبب في حزن الجميع عليها.
إحدى صديقات الطالبة الراحلة قالت إن الشيماء حاصلة على إجازة في القرآن الكريم بروايتي شعبة وحفص، وأجازت 4 أشخاص في القرآن الكريم، وحصلت على إجازة مدارسة كتاب التبيان في آداب حملة القرآن للإمام النووي، وإجازة في كتاب الدر المجتبي في وصف المصطفى صلى الله عليه وسلم من الشيخ خالد الجهيني.